مجتمع

سائق “كوتشي”بالخميسات يغتصب طفلا معاقا ذهنيا.. والأم تروي تفاصيل الحادث (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيدة أبومليك / تحرير: سفيان رازق

لم يسلم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، يبلغ 10 سنوات ويقطن بإقليم الخميسات من الاغتصاب من طرف سائق عربة (كوتشي)، ما دفع والدته لوضع شكاية ويتم توقيفه من طرف الشرطة القضائية.

وفي هذا الصدد، أوضحت والدة الطفل، وتدعى عائشة، أن ابنها، الذي يعاني من “متلازمة داون” اختفى عن الأنظار لساعات طوال بين العصر والمغرب، قبل أن تجده رفقة سائق عربة مجرورة، لتكتشف بعد ذلك أن ابنها تعرض لاغتصاب وهتك عرض وغير قادر على تحمل الألم.

وقالت المتحدثة ذاتها، في تصريح لجريدة العمق”، إنها وجدت بقايا سائل منوي لدى الطفل، هذا الأخير أكد أن صاحب العربة الذي كان برفقته هو من اعتدى عليه، ليتم توقيفه من طرف الشرطة القضائية ويتم التعرف عليه من طرف الابن ويحكي عن ظروف وحيثيات الحادث التي جرت، وفق ما أكده الطفل، قرب أحد أسواق المدينة.

وطالبت المتحدثة ذاتها بتشديد العقوبة في حق المتهم لما اقترفه من جريمة في حق طفلها، مشددة على أنها لن تسامحه ولن تتنازل عن الشكاية رغم مساعي البعض، مشيرة إلى أن ابنها يمر من ظروف نفسية صعبة ويحاول الهروب بين الفينة والأخرى.

من جهته، أكد رئيس جمعية الأمل للطفولة المغربية، حسن المرابط، أن هذه الحادثة تنفرد بخصوصية كون الطفل المعتدى عليه يعاني من حالة إعاقة ذهنية متقدمة جدا، منوها بجرأة الأسرة في التعاطي مع القضية وإصرارها على متابعة المتهم.

وأكد المرابط أنه بمجرد ما وضعت أسرة الضحية الشكاية تم الاستماع واعتقال الجاني، منوها بالدينامية القضائية التي بات يعرفها المغرب خاصة في التعاطي مع هذا النوع من الجرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *