أخبار الساعة، خارج الحدود

الإمارات وقطر تعيدان التمثيل الدبلوماسي بينهما

أعلنت دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، عن إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف سفارة دولة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدوحة مزاولة أعمالها اليوم الاثنين.

ويؤكد الجانبان، أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لإرادة قيادتي البلدين، وتعزيزاً لمسيرة العمل العربي المشترك، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، وفق ما جاء في بيان لخارجية قطر.

وفي سياق متصل، تلقى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وقال بلاغ لخارجية قطر إنه جرى خلال الاتصال تبادل التهنئة بمناسبة استئناف سفارة دولة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة دولة الإمارات في الدوحة، أعمالها اليوم.

وفي هذا السياق رحب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معربا عن تطلع دولة قطر إلى تعزيز الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

واستعرض الجانبان، خلال الاتصال، العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، كما تبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، يضيف البلاغ.

ويأتي هذا التطور في العلاقات بين قطر والإمارات بعد أكثر من عامين على توقيع اتفاق العلا، الذي أنهى الأزمة الخليجية وحصار قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *