مجتمع

صاحبة أعلى معدل بجهة فاس مكناس غير راضية وتطالب بإعادة تصحيح الفلسفة (فيديو)

تمكنت ليلى صهباوي تلميذة المدرسة العمومية بأوطاط الحاج عن المديرية الاقليمية لبولمان، من الحصول على أعلى معدلات البكالوريا بجهة فاس مكناس برسم الموسم الدراسي 2023، المعلن عنها اليوم الاثنين 19 يونيو 2023.

وحصلت ليلى صهباوي على 19.23 في المعدل العام عن الثانوية التأهيلية المرابطين، تخصص علوم فيزياء دولي خيار فرنسي، إلا أن التلميذة أوضحت في تصريحها لجريدة العمق، عن عدم رضاها بنقطة مادة الفلسفة، مشيرة إلى أن هناك خللا ما في تصحيح ورقتها، كما طالبت بالتدخل العاجل لمسؤولي التربية والتعليم بجهة فاس مكناس بإعادة التصحيح والنظر في معدل مادة الفلسفة التي حصلت فيها على نقطة 14.5.

وقالت ليلى، إن حصولها على النقطة الأولى جهويا، جاء بعد مجهود فردي وسند أخيها محمد الذي كان يحفزها ويشجعها في بعض الظروف التي تكون فيها منهارة  وأفكارها مبعثرة، مشيرة إلى أن السعادة بهذا الإنجاز لن يكتمل حتى تتحقق من معدل مادة الفلسفة وتسترجع نقطتها الحقيقية.

وأكدت والدة ليلى على أنه رغم فرحة حصول ابنتها على النقطة الأولى جهويا إلا أنها غير مكتملة بعد ظهور ملامح الحزن على وجه ابنتها، وطالبت بتدخل الجهات المعنية لإنصاف ابنتها وتصحيح ورقتها كي تكتمل سعادة ليلى ولما لا تحقيق المعدل الأول وطنيا.

باقي التفاصيل في الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نورالدين عيادي
    منذ 11 شهر

    اتمنى من هذه التلميذة ان تركز على المباريات القادمة، حتى لا يتشتت تركيزها