اقتصاد

المحافظة العقارية تحقق 8 ملايير كرقم معاملات وتساهم بـ4 ملايير في ميزانية الدولة خلال 2022

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية

عقدت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارتها، بحضور وزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي.

وعرف الاجتماع حضور عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وومثلي باقي القطاعات الحكومية، أعضاء مجلس إدارة الوكالة.

عقدت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارتها، بحضور وزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي.

وأبرز المدير العام للوكالة، كريم التجموعتي، إلى الإنجازات الرئيسية للوكالة للسنة المالية 2022، موضحا أنه تم إنجاز 438258 سند ملكية، بما في ذلك 188664 في المناطق الريفية، أي بزيادة بنسبة 5٪ مقارنة بعام 2021، مع تغطية تسجيل الأراضي 667084 هكتار؛ وتحقيق رقم معاملات بلغ 8.03 مليار درهم، مضيفا أن الوكالة ساهمت بمبلغ ناهز 4 مليارات درهم في الميزانية العامة للدولة، مع تحقيق صافي ربح 1107 مليون درهم.

كما قدم المدير العام حسابات الوكالة للسنة المالية 2022 والميزانية المخصصة للسنة المالية 2023، قبل أن تتم، بعد المناقشة، الموافقة من قبل المجلس على حسابات الوكالة لعام 2022 و تعديل موازنة السنة المالية 2023 مع تبني جميع القرارات التي اقترحتها الوكالة.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة بالجهود التي بذلتها الوكالة لتحقيق الأداء المتميز الذي تم بلوغه في رقم المعاملات والإيرادات خلال عام 2022، منوها أيضا بالنتائج التي سجلتها الوكالة في السنوات القليلة الماضية في مجال التسجيل العقاري للأراضي، معتبرا أن لذلك تأثير اجتماعي واقتصادي مباشر على وضعية العالم القروي وعلى صغار الفلاحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *