آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، حوارات

حوار خاص.. الدكيك يكشف سر تفوق “الفوتصال” ورهان المونديال ودعم الركراكي

عبر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، عن افتخاره بقيمة الرسالة الملكية التي بعثها الملك محمد السادس للمنتخب الوطني بعد فوزه بالبطولة العربية المقامة بالسعودية للمرة الثالثة تواليا.

وأكد الدكيك في حوار خاص مع جريدة “العمق”، “أن المنتخب المغربي مازال متعطشا للألقاب وأن الحضور ضمن منافسات كأس العالم القادمة لن تكون بهدف المشاركة وفقط وإنما من أجل تشريف العلم الوطني والتألق”.

وتطرق الدكيك في حديثه لـ”العمق” إلى أسباب غياب عدد من اللاعبين المتمرسين عن البطولة العربية وقيمة تهنئة مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وليد الركراكي له ولعناصر فريق الفوتصال.

وأشار الدكيك إلى، “أن المنتخب الوطني المغربي كان بوابة لعدد من اللاعبين من أجل الإحتراف، كما أن الإهتمام باللعبة أصبح بشكل كبير من طرف الأندية المغربية”.

وتوج المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بلقب كأس العرب المنظم بالمملكة العربية السعودية بعد فوزه في المقابلة النهائية أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف.

وسيطر المنتخب الوطني الأول على الشوط الأول من المباراة بـ5 أهداف دون رد، وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب الوطني المغربي هدفين فيما سجل للمنتخب الكويتي هدفا واحدا.

وهيمن أسود الأطلس على لقب هذه البطولة التي ظفروا بها للمرة الثالثة تواليا بعد فوزهم بالنسختين الماضيتين سنتي 2021 و2022.

وكان أسود الأطلس قد استهلوا مشوار الدفاع عن لقبهم كأبطال لكأس العرب بفوز عريض على منتخب جزر القمر بحصة خمسة أهداف للاشيء، ثم على منتخب لبنان بحصة ستة أهداف دون رد، قبل أن يبلغوا نصف نهاية كأس العرب بعد الفوز بنتيجة خمسة اهداف لهدفين على مستضيف البطولة المنتخب السعودي.

وشاركت في منافسات هذه النسخة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان، علما أن المنتخب المغربي هو الفائز بالنسختين الماضيتين لهذه البطولة العربية.

يشار إلى أنه كان المنتخب المغربي توج بهذه البطولة السنة الماضية، بعد فوزه على نظيره العراقي في المباراة النهائية، كما توج بها سنة 2021 بعد فوزه على نظيره المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *