مجتمع

انتقد الامتحان على “فيسبوك”.. هذه تفاصيل مقاضاة أستاذة لطالب بكلية الطب بوجدة

رفع أستاذة شكاية ضد طالب انتقد على “فيسبوك” موضوع امتحان بكلية الطب

تدخلت كلية الطب والصيدلة بوجدة، هذا الأسبوع، لطي المشكل الذي أثاره امتحان السنة الرابعة المتعلق بمادة أمراض المفاصل والروماتيزم، والذي وصل إلى رفع أستاذة لشكاية ضد طالب انتقد موضوع الامتحان على صفحته الشخصية على فيسبوك.

وكان طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة، قد عبروا عن امتعاضهم من اقدام أستاذة من التوجه إلى القضاء لمواجهة طالب بالسنة الرابعة “عبر على رأيه في وسائل التواصل الاجتماعي منتقدا موضوع مادة في الامتحان”، في الوقت الذي اعتبرته الأستاذة “تشهيرا”.

وأمام هذا الوضع كشفت مصادر من داخل كلية الطب والصيدلة، أن المشكل المتعلق بموضوع الامتحان، تم حله من الناحية البيداغوجية بشكل نهائي، حيث أسفر الامتحان المعني بالمشكل، عن نجاح نسبة 90 بالمائة من الطلبة، فيما تبقت نسبة 10 بالمائة ستجتاز الدورة الاستدراكية فيما بعد، وذلك كي لا يتعرض أي طالب للظلم أو الحيف.

وعن رفع دعوى قضائية ضد منتقد الامتحان واستدعاء طالبين رفقة أولياء أمورهما، كشف خالد سراج، عميد كلية الطب والصيدلة بوجدة، في اتصال أجرته “العمق”، أن مسؤولية كليته تقف عند الحد البيداغوجي، ولا يمكن تجاوزها لما يتعلق بشكاية رفعتها الأستاذة المعنية بشكل شخصي وباسمها الخاص، إلا أنه حاول التدخل بشكل ودي لحل المشكل بين الطرفين دون ضرر ولا ضرار، مشيرا إلا أن الشق البيداغوجي تم حله بشكل نهائي.

وفيما يتعلق باستدعاء طالب رفقة ولي أمره إلى مكتبه، نفى عميد الكلية ذلك، مشيرا إلى أن الطالب من قام باصطحاب والده إلى المكتب، موضحا أن الاتصال بالطالب جاء من باب التدخل الودي لحل المشكل القائم، والاستماع للطلبة بخصوص ما حدث في المادة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد
    منذ 11 شهر

    الدكتتورية ما زالت ساءدة عند بعض الاساتذة