سياسة

أوجار: استفزني هجوم بنكيران على الأحرار.. ولسنا بحزب إداري

أعرب عضو المكتب السياسي لحزب التجمع للأحرار، محمد أوجار، عن استفزازه مما قاله عبد الإله بنكيران، في حق حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال اجتماعه مع المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أوجار، ضمن “منتدى المنتخبين الأحرار”، المنعقدة محطته الخامسة، بسلا اليوم السبت.

وقال أوجار: “نحن لسنا بحزب إداري كما قال بنكيران، حزب العدالة والتنمية حزب كبير ونحترمه، وانتصرنا لحقه في الوجود سابقا، كما وقفنا إلى جانب الحزب الشيوعي المغربي، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”.

وتابع أوجار: “حزبنا يمارس السياسية بعقل وبعفة وبتواضع، وبنبل، يقال في حقنا الكثير من الانتقادات وتعرضنا لتضليل إعلامي، وأعرضنا عن كل ذلك، ونحن لسنا بحزب إداري”.

وفي تبريره لهذا الرأي، ذكر بأن أحزاب الكتلة الوطنية خضعت لما أسماها”خطة الوفاق الوطني، التي أسس لها إدريس البصري في زمن التسلط”، مشيرا أنه لو كان حزب التجمع الوطني للأحرار إداريا لا التحق هو الآخر بخطة البصري.

ولفت أوجار الانتباه إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار امتنع عن الموافقة عن مرشح الدولة لرئاسة مجلس النواب، خلال نهاية التسعينيات، ودعم الراحل عبد الواحد الراضي للمنصب، رغم ما تعرض له من ضغوطات جراء ذلك.

وتابع قوله “نحن حزب كبير تاريخي وطني حاضر بقوة في كل المحطات التاريخية وكل اللحظات العسيرة، التي مرت بها المغرب، وترافع عن عدد من الملفات التي عجزت عن ذكرها الكثير من الأحزاب السياسية في أوقات سابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *