سياسة، مجتمع

أخنوش: البعض يريد إلهاءنا ببعض المشاكل اليومية لكننا لن نغفل الأوراش الكبرى

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن “البعض يريد إلهاءنا ببعض المشاكل اليومية، ونحن كحكومة نهتم بهذه المشاكل ونعالجها، ولكن دون إغفال الأوراش الكبرى والاستراتيجية”.

وأضاف أخنوش، خلال المحطة الخامسة من منتدى المنتخبين الأحرار المنعقد اليوم السب بمدينة سلا، إن عمر الحكومة التي يرأسها انقضى منه سنتين، و”في السنوات الثلاث المقبلة غادي تشوفوا الخير”.

وأوضح، أن هناك نقاش داخل الحزب، مضيفا “هذا أمر طبيعي، لكن من الضروري أن يكون هذا النقاش في حدود خدمة المواطن. لأننا لم نأت من أجل إرضاء بعضنا البعض، لكن جئنا لإرضاء المواطن”.

وهنأ رئيس حزب “الأحرار” فريق الجيش الملكي، بفوزه بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم، كما هنأ الجمهور المغربي، مثمنا ما اعتبرها أجواء للروح الرياضية، تلك التي مرت فيها المباريات.

وأشار إلى أنه في حال توفق المغرب في تنظيم مونديال 2030، فإنه سيقدم صورة إيجابية عن المملكة، مضيفا أن “هذا الأمر سينعكس إيجابا على البلاد وسيخلق مغربا آخر”.

وفي حديثه عن مدينة الرباط، قال إنها تحتضن مجموعة من المشاريع الكبرى، على غرار المستشفى الجامعي الجديد في الرباط، الذي سيكون الأكبر من نوعه في إفريقيا بطاقة استيعابية تتجاوز ألف سرير. إضافة إلى منطقة التسريع الصناعي في بوقنادل، مشيرا إلى أن العاصمة تقع بين حوضي سبو وأبي رقرارق.

وتابع حديثه عن مدينة الرباط قائلا إنها “تثير انبهار المسؤولين الكبار ممن يزورونها، وهي اليوم تنتمي إلى المستوى العالمي، بفضل الملك محمد السادس والوالي والعمدة”.

واعتبر أن الحكومة التي يترأسها قامت بإنجازات عدة، من بينها وفق ما ذكر، تخصيص 10 ملايير درهم للمساهمة في خفض أسعار المنتجات الفلاحية، والمضي في إنجاز 1500 مستشفى للقرب على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *