اقتصاد

“لارام” ترتقي 13 مركزا في تصنيف عالمي لأفضل شركات الطيران

ارتقت شركة الخطوط الملكية المغربية 13 مركزا، في تصنيف لشركة الكيران البريطانية “سكاي تراكس” وموقع مراجعة تصنيف المطارات، حيث انتقلت من المركز 66 سنة 2022 إلى المركز 53 هذه السنة.

وحدد هذا التصنيف أفضل 100 شركة طيران، بعد استطلاع رأي شمل 325 شركة طيران عبر العالم، خلال الفترة الممتدة من شتنبر 2022 إلى ماي 2023.

وحلت في المركز الثاني شركة الخطوط الجوية القطرية في المركز الثاني، متبوعة بخطوط «آنا أول نيبون الجوية» اليابانية في المركز الثالث، ثم «طيران الإمارات» في المركز الرابع، والخطوط الجوية اليابانية في المركز الخامس.

المركز السادس في هذا التصنيف آل لشركة الخطوط الجوية التركية، بينما احتلت الخطوط الجوية الفرنسية الرتبة السابعة، متبوعة بشركة ” كاثي باسيفيك” الصينية، ثم” إيفا إير” التايوانية، فالخطوط الجوية الكورية.

جدير بالذكر أن الخطوط الملكية المغربية تسعى لمضاعفة أسطولها من الطائرات خلال العشر سنوات المقبلة لتواجه المنافسة الشديدة لكبريات شركات الطيران، بحسب ما أعلن المدير العام للشركة عبد الحميد عدو قبل أسابيع.

وأوضح عدو، ضمن عرض قدمه أمام لجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب، أن شركة الطيران التركية باشرت برنامجا طموحا لتعزيز أسطولها الذي يضم حاليا 400 طائرة ليصل إلى 600 في أفق 2037، ونفس الشيء بالنسبة لطيران إثيوبيا الذي عزز أسطوله ليضل إلى 300 طائرة في أفق 20237، من بينها طائرات جد متطورة.

وشدد المسؤول ذاته، على ضرورة تظافر الجهود وتعبئة الجميع من أجل كسب رهان تقوية الخطوط الملكية المغربية، لتصبح شركة طيران ذات حجم كبير تواكب التحديات الكبرى للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *