أخبار الساعة، مجتمع

تخالف ضوابط التعمير.. هدم بنايات عشوائية بمركب سياحي معروف ببني ملال

هدمت السلطات المحلية ببني ملال، بنايات مخالفة لضوابط التعمير بالمركب السياحي المسمى “الياسمين”، الكائن بالمدار السياحي لعين أسردون، الذي يتم استغلاله منذ ثمانية سنوات، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمحاربة جميع أشكال البناء العشوائي.

ووفق معطيات توصلت جريدة “العمق” بها فإن “هذه المخالفات تتجلى في إضافة بطريقة غير قانونية وبدون أي ترخيص، مرافق غير واردة في التصميم المصادق عليه، والتي عمد صاحب المشروع الى إنجازها بعد الشروع في استغلال مشروعه”.

وتتمثل هذه المرافق العشوائية في قاعة للأفراح، مستودع تابع للقاعة، غرفتان للتبريد، مسكن عبارة عن فيلا مكونة من قبو وطابق سفلي، مطبخ، سقيفتان حديديتان بالجهتين الجنوبية والشمالية للمسبح، حائط وقائي، سقيفة كموقف للسيارات، بيت ومستودع وبراكة للمتلاشيات.

ويأتي قرار الهدم تبعا للتحريات التي قامت بها لجنة تقنية مختصة في مراقبة رخص البناء ومدى احترامها ومطابقتها على مستوى مختلف المشاريع بالمدينة، والتي على إثرها تم رصد المخالفات وتفعيل المساطر القانونية المنصوص عليها في هذا المجال، والمتمثلة في تحرير محضر معاينة المخالفة، وإصدار أمر فوري بإيقاف الأشغال، وإصدار أمر بهدم البنايات المخالفة”.

وكان المعني بالأمر، قد قام برفع دعوى استعجالية من أجل إيقاف تنفيذ قرار الهدم أمام المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، التي أصدرت حكما قطعيا تحت عدد 2204 بتاريخ 21/06/2023 يقضي برفض الطلب؛ إذ على إثر ذلك تم تنفيذ عملية الهدم طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *