أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية درعة تكشف سبب تأخر صرف أجور “الأساتذة المتعاقدين”

خرجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عن صمتها بخصوص عدم توصل أطرها النظامية بأجورها شهر يونيو الجاري، مؤكدة أن المعنيين بالأمر توصلوا بأجورهم بتاريخ السابع والعشرين يونيو الجاري، وذلك بعد تدخل الخازن الجهوي.

وقالت أكاديمية درعة تافيلالت في بيان توضيحي، حصلت “العمق” على نسخة منه، أنه جرى بتاريخ 12 يونيو الجاري التوصل بالبيان التفصيلي للأجور والاشتراكات وإصدار الأمر بالأداء؛ قبل أن تقوم المصالح المختصة يوم العشرين من نفس الشهر بالتأشير على الأمر بالأداء.

وسجلت الأكاديمية إلى أنه جرى يوم الواحد والعشرين من يونيو وضع الأمر بالتحويل لدى مصالح الخزينة العامة للمملكة بالرشيدية، وبعد مرور 48 ساعة تم إخبار مصالح الخزينة جهويا ووطنيا بعدم توصل أطر الأكاديمية برواتبهم، وبعد تدخل الخازن الجهوي توصلوا بأجورهم.

ولفت المصدر إلى أن الأكاديمية وهي تقدم هذه التوضيحات فهي لا تتحمل مسؤولية هذا التأخير، وأنها حريصة دوما على التفاعل الإيجابي وحل جميع قضايا نساء ورجال التعليم بالجهة، حتى تكون في الموعد من أجل الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين.

وكانت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت في وقت سابق، خبر عدم توصل الأطر النظامية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، وهو الأمر الذي اعتبرته حيفا في حقهم، خصوصا وأن هذا التصرف شمل فقط جهة درعة تافيلالت تزامنا مع عيد الأضحى الأبرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *