مجتمع

الملك محمد السادس يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى

العاهل المغربي

بعث الملك محمد السادس، بطاقات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وضمن الملك هذه البرقيات “أزكى تهانئه ومتمنياته لملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية، بوافر الصحة والسعادة والهناء، ودوام الخير واليمن والبركات”.

ويرتقب أن يحج ملايين المغاربة، صباح غد الخميس، إلى مختلف مصليات ومساجد المملكة، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك والإنصات لخطبته، وتبادل التهاني بهذه الشعيرة الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في كل أصقاع العالم.

وابتداءً من الساعة العاشرة والنصف صباحا، تتجه الأنظار إلى مدينة تطوان، حيث سيؤدي الملك محمد السادس صلاة العيد بمسجد الحسن الثاني، وذلك لثاني مرة بهذه المدينة، حيث عاينت جريدة “العمق” استعدادات مكثفة للسلطات خلال الأيام الماضية.

وستبث وقائع صلاة عيد الأضحى بمدينة تطوان، مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة العاشرة والنصف، حسب ما أعلنته وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في بلاغ لها.

وإلى جانب المغرب، تحتفل 12 دولة عبر العالم بعيد الأضحى، غدا الخميس، وهي السنغال وبريطانيا والهند وإندونيسيا وإيران وباكستان وبروناي وبنغلاديش وغيانا وماليزيا واليابان وسنغافورة، بينما احتفلت السعودية ومعها معظم دول العالم العربي والإسلامي بعيد الأضحى أمس الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *