أخبار الساعة، مجتمع

حجاج بيت الله يبدؤون برمي الجمرات في أول أيام التشريق

بدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس، أول أيام التشريق برمي الجمرات الثلاث في مشعر منى، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم الجمرة الكبرى، بعد أن قاموا، أمس، برمي جمرة العقبة.

ويأتي أول أيام التشريق الثلاثة في الحادي عشر من ذي الحجة، التي تنتهي بمغيب شمس يوم الثالث عشر من ذي الحجة، وسميت “التشريق” لأن الحجاج كانوا يشرقون فيها لحوم الهدي والأضاحي، وأدى حجاج بيت الله الحرام اليوم صلوات اليوم الأول من أيام التشريق بمسجد الخيف بمشعر منى وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث أكملت جميع الاستعدادات اللازمة.

وشهد جسر الجمرات في مشعر منى انسيابية في حركة الحجاج القادمين لرمي جمرة العقبة، في أول أيام عيد الأضحى، وفق خطة التفويج الم ع د ة لذلك، كما بدأ الحجاج أداء طواف الإفاضة بالح رم المكي الشريف، بينما يستقبل ضيوف الرحمن، هذا اليوم الحادي عشر من ذي الحجة، أول أيام التشريق الثلاثة التي تنتهي مع غروب يوم الثالث عشر من ذي الحجة.

وكان الحجاج قد بدؤوا، أمس الأربعاء، رمي جمرة العقبة الكبرى في منى، في أو ل أي ام عيد الأضحى، وذلك في ختام أبرز محط ات مناسك الحج هذا العام الذي شهد مشاركة 1.8 مليون شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *