أدب وفنون

فيلم تاريخي.. صناع “أهل الكهف” ينتهون من تصوير مشاهده في المغرب

شرع صناع الفيلم المصري “أهل الكهف” في الترويج له عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد انتهائهم من تصوير بعض مشاهده الأخيرة نواحي مدينة مراكش بالمغرب.

ونشر بطل العمل خالد النبوي صورة له رفقة مخرج الفيلم عمرو عرفة عبر حسابه على “انستغرام” وأرفقها بتعليق جاء فيه: “حدوتة جديدة وشخصية جديدة، قريباً فيلم أهل الكهف، رواية توفيق الحكيم، وسيناريو أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة”.

وتدور أحداث فيلم “أهل الكهف” حول صراع الإنسان مع الزمن، ويتمثل هذا الصراع في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد أن ناموا أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

فيلم “الكهف” عمل تاريخي مقتبس عن رواية تحمل ذات الإسم للكاتب الراحل توفيق الحكيم، وهو من إخراج عمرو عرفة، وبطولة عدد من الوجوه الفنية المصرية الكبيرة أبرزهم غادة عادل، خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، محمد فراج وآخرين.

يشار إلى أن نجمة الفيلم المصرية غادة عادل كانت قد عبرت في لقاء سابق مع العمق عن سعادتها بتصوير العمل في المغرب وذلك بعد توقيف تصويره لحوالي ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا التي أعاقت سفر صناعه  لتصوير مشاهده في المغرب، إضافة إلى مشاكل إنتاجية أدت إلى تنازل منتجه الأول وليد منصور عن المهمة لصالح منتجه الحالي محمد الرشيدي.

وكانت غادة عادل قد حلت بمدينة تطوان في مارس الماضي، حيث جرى تكريمها في الدورة الـ28 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط التي انعقدت في الفترة ما بين 3 و10 مارس الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 10 أشهر

    لا لتمويه الحقائق. إنه صراع الحق مع الباطل، وليس صراع الإنسان مع الزمان!!!.