مجتمع

برومو “حوار في العمق” .. بولعجول يقول كل شيء عن حرب الطرقات بالمغرب (فيديو)

حل المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بناصر بولعجول، ضيفا على الحلقة السابقة من الموسم الجديد لبرنامج “حوار في العمق” الذي يقدمه الزميل محمد لغروس، مدير نشر جريدة “العمق”.

وكشف بولعجول ضمن الحوار الذي سيبث غدا الجمعة، أرقام جديدة بخصوص حوادث السير بالمغرب، والكلفة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لحرب الطرقات، كما تطرق إلى العوامل المسببة لحوادث السير ببلادنا.

وقال المتحدث، إن حوادث السير “ظاهرة كونية”، رافضا وصف ترتيب المغرب في التصدي لحرب الطرقات بـ”غير المشرف”، كما عرج على دور البنية التحتية الطرقية بالمملكة، والتربية الطرقية في تقليص حوادث السير.

ضمن هذا الحوار أيضا، تطرق بولعجول إلى دور مصالح المراقبة الطرقية التابعة لـ”نارسا”، وأدوار مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، وحدود تدخل وكالة “نارسا”، وهل هناك تداخل في المهام مع باقي الأجهزة الأمنية.

وقدم المسؤول ذاته، أرقاما صادمة حول عدد حوادث السير بالحواضر الكبرى، والتي تتسبب فيها الدراجات النارية، محذرا أصحاب دراجات “سي 90″، ومنبها إلى خطورة ارتداء “كاسك” أوراش البناء.

كما تحدث بولعجول، على أسباب احترام المغاربة لقانون السير في أوروبا وفي الخارج عموما، وظاهرة احترام سكان الشمال لقانون السير، كما تطرق المتحدث لتعديلات مدونة السير، وموقفه من اختباء الدركي أثناء مراقبة السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *