آخر أخبار الرياضة

دراجي يواصل العداء.. شكك في مصداقية “الكاف” ودعا لحرمان المغرب من “كان 2025”

يواصل المعلق الرياضي في قنوات “”بي إن سبورت””، حفيظ الدراجي، حملته ضد المملكة المغربية وخاصة بعد تأكده أكثر من غيره من ظفر المغرب بتنظيم كان 2025.

وحاول الجزائري في مقال نشره بموقع “العربي الجديد” التأثير على قرارات الكاف، مدعيا أنه لا يمكن استعادة مصداقية الاتحاد الإفريقي سوى باتخاذ قرار يحرم المغرب من تنظيم كأس إفريقيا 2025.

واستدرك الدراجي قائلا: “وهو الأمر الذي يبدو صعباً ( أي حرمان المغرب من تنظيم البطولة القارية)، بل مستحيلاً في ظل الأوضاع الراهنة للهيئة الكروية القارية، التي وقع فيها الرئيس رهينة ضغوط وممارسات، رغم نزاهته ونواياه الصادقة في تنظيف البيت الكروي الأفريقي واستعادة سيادته واستقلاليته في اتخاذ القرارات التي تخدم الكرة الأفريقية”، على حد تعبيره.

وقال الدراجي الذي أظهر في أكثر من مناسبة عداءه لكل ما هو مغربي، إن مصادر أخرى من الاتحاد الأفريقي أكدت أن باتريس موتسيبي أصبح في موقف حرج لا يحسد عليه بسبب تصريح فوزي لقجع الذي قال فيه إن المغرب سينظم الحدث الكروي الأبرز في القارة السمراء، مشيرا إلى أن قرارات الهيئة القارية تتخذ خارج هياكلها ومؤسساتها الشرعية المخولة باختيار البلد المنظم.

وللتخفيف من صدمة النظام الجزائري بعد أن تأكد من استحالة تنظيم كأس إفريقيا 2025، قال إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتجه للانسحاب من المنافسة على التنظيم بسبب تصريحات لقجع وليس بسبب ضعف الملف الجزائري مقارنة بملف المملكة المغربية.

وقال: “كما كان متوقعاً، أرسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس الماضي، خطاباً إلى رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي على خلفية التصريح الذي أدلى السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية أمام البرلمان المغربي أثناء مناقشة القانون التكميلي لميزانية السنة، أعلن فيه أن المغرب سينظم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، قبل أن يجتمع المجلس التنفيذي للكاف ويختار البلد المنظم”.

ونقل عن مصادر مقربة من المكتب الفيدرالي للاتحاد الجزائري تأكيدها إرسال الشكوى والمطالبة بتكذيب ما جاء على لسان رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وتجديد التأكيد أن مسار دراسة الملفات والتصويت على البلد المضيف يجري بنزاهة، يضيف الدراجي.

ولم يكتفي المعلق الجزائري بهذا بل حاول التأثير على مضامين بيان محتمل لموتسيبي، إذ أشار إلى “أنه سيكتفي بإصدار بيان يؤكد فيه أن القرار لم يتخذ بعد، ولن يتخذ قبل اجتماع المجلس التنفيذي، وأن العملية ستجرى بنزاهة وشفافية، لكن الحقيقة أن القرار اتخذ منذ مدة وسيتم الإعلان عن فوز المغرب، وعندها سيدرك الجميع أن الهيئة القارية لم تعد سيدة قراراتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد
    منذ سنة واحدة

    المغرب هو الذي ينضم كاس افريقيا25 رغم انفك يا الدراجي

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    كلب من كلاب العصابة ينبح وسيضل ينبح هو ومن معه الى ان يرث الله لاءرض ومن عليها الله الوطن الملك

  • kaisar
    منذ سنة واحدة

    لانكم معروفون بالكولسة و الرشوة عندو ااحق دراجي

  • ALBERT المراكشي
    منذ سنة واحدة

    هذه الذئاب التي تعوي من الدوحة لا أدري لماذا لا تنبح من تندوف أو الجزائر العاصمة؟؟؟

  • Taffahi mostafa
    منذ سنة واحدة

    قولو هداك الطراجي مغرب بزاف عليك

  • سالم
    منذ سنة واحدة

    مازال كلب الكابرانات ينبح ويعوي طمعا في حقيبة وزارة الاتصال لكنني أهمس في أذنه قائلا الجيش يعتبرك كلبا لا يجيد إلا النباح ولذلك لن يسلمك أي حقيبة وزارية فانبح وزد في نباحك الذي لن يزعج المغاربة بقدر ما يزعج الكابرانات