أدب وفنون

من دار الأيتام بتيزنيت.. بطل مسلسل “بابا علي” يوجه رسالة للفنانين المغاربة (فيديو)

وجه الفنان المغربي أحمد نتاما، دعوة إلى جميع زملائه في الوسط الفني، من أجل التبرع لدور الأيتام التي تضم في مختلف مناطق المملكة فئة مجتمعية في أمس الحاجة إلى المساعدة والعناية.

وقال سيناريست وبطل مسلسل “بابا علي” في تصريح خص به جريدة “العمق المغربي” عقب زيارته لدار الأمل الخاصة برعاية الأطفال اليتامى والمتخلى عنهم بتيزنيت:”اليتامى في أمس الحاجة للمساعدة، لذلك أدعو جميع الفنانين والمسؤولين إلى زيارة هذه الفئة من الأطفال والرضع الذين لا حول لهم ولا قوة، بين الفينة و الأخرى والتبرع لصالحهم وفق المستطاع”.

وأضاف نجم الشاشة الأمازيغية قائلا: “اليتيم، يحتاج إلى الرعاية والدعم المادي والنفسي، كما يحتاج فقط للتبسم في وجهه” مذكرا الفنانين الميسورين، بأن دور الأيتام هي الأولى بالتبرعات”.

وتهدف “دار الأمل” التي تشرف عليها جمعية أصدقاء المركز الاستشفائي الإقليمي بمدينة تيزنيت، إلى توفير العناية اللازمة من تربية وتطبيب وتعليم وخلق جو أسري، وكل ما يحتاجه الأطفال المتخلى عنهم، والبالغ عددهم في الوقت الراهن 28 طفلة وطفل.

يشار إلى أن مشروع “دار الأمل” تم تشييده قبل سنوات على مساحة إجمالية بلغت 285 متر مربع وتصل طاقته الاستيعابية حوالي 40 سريرا. إضافة الى توفره على حديقة، وقاعات، ومستودع، وقاعة متعددة الاختصاصات ومرافق صحية.

وتتكون “دار الأمل” من 3 طوابق، كل طابق يحتوي على مراقد بطاقة استيعابية من 10 إلى 20 سريرا، قاعة للفحوصات الطبية، قاعة الترفيه، ومرافق صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *