أخبار الساعة، مجتمع

مواطن يشكو لعامل برشيد صاحب تاكسي رفض نقله لوجهته

تقدم مواطن يدعى سفيان بنشرع، بشكاية لدى عامل عمالة إقليم برشيد، ضد سائق سيارة أجرة صغيرة، رفض أن ينقله إلى وجهته.

وطالب المواطن المذكور، وفق نص الشكاية التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، من عامل إقليم برشيد، التدخل واتخاذ الإجراءات القانونية للحد من مثل هذه التصرفات التي اعتبرها “لا مهنية، ولا تخدم المواطن ولا تمت لوطنية وتسيئ إلى قطاع النقل العمومي بالمدينة”.

وفي تفاصيل الواقعة، وفق شكاية سفيان بنشرع، قال إنه أشار لسائق سيارة بالتوقف لإيقال ابن أخته من أمام مركز الاستشفاء الشاوية، في اتجاه الحس الحسني، فكان جواب السائق أنه لا يمر من هناك، وغادر متجاهلا طلبه.

ولقيت خطوة هذه الشكاية، استحسانا لدى الرأي العام ببرشيد، إذ عبر عن ذلك من طرف مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه للحد من مثل هذه التصرفات تحتاج لشيوع ثقافة وضع الشكايات عند الجهات المختصة.

وحسب إحدى الصفحات الفيسبوكية المحلية، فإن هذه الشكاية هي الثانية من نوعها في موضوع رفض أصحاب التاكسيات بمدينة برشيد نقل المواطنين إلى الوجهات التي يريدونها. كما اقترح آخرون النقل عبر التطبيقات لتجاوز مثل هذه التصرفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نحتاج لمنصة خاصة
    منذ 10 أشهر

    يجب وضع آلية ميسرة لوضع الشكايات ضد اصحاب التاكسيات بدل الذهاب لزاما الى مركز التنقبط وكذا الحافلات، فقد انتهت 7 ايام ديال الباكور مع حافلات الزا بالرباط .. وبدأ العبث يتفشى في تصرفات السائقين.. وكذا على مستوى بعض الخطوط.. والملاحظ ان الشركة كانت تتفاعل مع بعض الشكايات التي توضع على Facebook لكن مؤخرا تغير الحال وبدأت الأمور تنحدر بجد.. فالرجاء توفير كنصة أو رقم خاص بالنقل العمومي، او وضع منصة بالشكايات كما هو الحال مع المرافق العمومية من خلال بوابة شكاية وإن كانت لا تفيد، فعلى الأقل تتيح تأريخ التجاوزات.. أو حتى تصلح كحائط مبكى للتفواج