أدب وفنون

الباز يشارك في فيلم “كوري”.. ومخرجه يشيد بالمؤهلات الطبيعية للمغرب (صور)

كشف الممثل أنس الباز، عن موعد عرض الفيلم الكوري “Ransomed” أي “فدية”، حيث من المنتظر أن تحتضنه القاعات السينمائية، ابتداء من 2 غشت المقبل.

ويتناول هذا الفيلم، الذي يحمل طابعا سياسيا وكوميديا ودراميا، قصة الرهائن الكوريين الجنوبيين، الذين اختطفوا في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الثمانينات.

ويجسد أنس الباز دور البطولة، حيث يطل على الجمهور الكوري بشخصية لبنانية تدعى “ناجي” وهو رئيس عصابة تحمل اسم مجموعة “مقاتلي الجحيم”.

وقال أنس الباز، في تصريح لجريدة “العمق”، إن “الفيلم عبارة عن قصة حقيقية تتناول أحداثا واقعية من بينها اختطاف السفير الكوري سنة 1986 مقابل الحصول على فدية”.

وبخصوص أجواء التصوير، أبرز بطل “كازانيكرا” أن “الاشتغال مع الكوريين مر في ظروف جيدة”، قبل أن يسترسل في حديثه ويضيف إنهم “أشخاص محترمين ومهنيين ومحترفين”.

وتطرق الباز إلى تفاصيل اشتغاله على شخصية رئيس عصابة يتحدث باللهجة اللبنانية، مسجلا أنه “تلقى تكوينات من كوتش مغربي يدعى “الشباني” مقدما الشكر له على مجهوداته”.

وإلى جانب الباز، يشارك في البطولة كل من الممثلين الكوريين ها جونغ وو وجو جي-جون، فضلا عن نجوم مغاربة أبرزهم فهد بنشمسي وكريم السعيدي ومحسن مالزي.

واختار صناع الفيلم، مدن الدار البيضاء وطنجة ومراكش لتصوير هذا الإنتاج السينمائي، على اعتبار أن المغرب يتوفر على مؤهلات تاريخية كبيرة ومتنوعة تجذب الإنتاجات العالمية.

وفي هذا الإطار، أشاد مخرج الفيلم، كيم سيونغ هون، بالمؤهلات الطبيعية والتاريخية للمغرب، حيث سجل أنه “الجو الفريد والمتطور للمغرب امتزج بشكل جيد مع الأجواء العامة لفيلمنا”.

وأضاف سيونغ هون، خلال ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه “رغم أن فيلمه يدور حول قصة اختطاف، إلا أنه قبل كل شيء فيلم حركة بوليسي مليء بالفكاهة والتشويق”.

وينضاف فيلم “فدية” إلى سلسلة الإنتاجات السينمائية، التي صُورت بالمغرب، بينها “الأميرة المفقودة” و”إنديانا جونز” و”جيمس بوند”، و”مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Roma11
    منذ 5 أشهر

    في أي مدينة تم تصويره؟