أخبار الساعة، خارج الحدود

السعودية تعدم 5 متهمين في تفجير مسجد “الرضا” سنة 2016

نفذت السعودية عقوبة الإعدام بحق 5 إرهابيين مدانين بارتكاب جرائم وتنفيذ عمليات استهدفت دورا للعبادة، من أبرزها حادثة “مسجد الرضا” التي وقعت عام 2016 في مدينة المبرز بمحافظة الأحساء، ونتج عنها مقتل 5 أشخاص وإصابة 36 آخرين من بينهم 3 رجال أمن.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بلاغ لها، أمس الاثنين، إن الإعدام أقيم حدا على جان من الجالية المصرية، وتعزيرا بحق 4 سعوديين، في المنطقة الشرقية، وذلك بعد ثبوت إدانتهم في تنفيذ عملية استهداف دار عبادة بمحافظة الأحساء نتج عنها مقتل 5 وإصابة آخرين، ومباشرة إطلاق النار على رجال الأمن، والاعتداء على دار عبادة، ومحاولة أحدهم تفجير نفسه.

وأدين المتهمون جميعا بالانتماء إلى أحد التنظيمات الإرهابية التي تناصب السعودية وأهلها العداء، واشتراكهم في التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مختلفة، وتسترهم عليها وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنها، وتحريض أفراد آخرين على الانضمام للتنظيم الإرهابي.

وتعود تفاصيل القصة التي تورط فيها المدان طلحة هشام محمد عبده (مصري الجنسية)، إلى صلاة الجمعة يوم 29 يناير 2016، عندما قام انتحاريان بالاعتداء على “مسجد الرضا” في حي محاسن بمحافظة الأحساء، وقد باشر رجال الأمن السعوديون باعتراض الانتحاري الثاني، وتبادل إطلاق النار معه، وأسفرت الواقعة عن إصابته والقبض عليه.

* وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *