آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

خاص.. الجيش الملكي يخطف الجناح عربيدي من الرجاء والوداد

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن نادي الجيش الملكي تعاقد رسميا مع الجناح السابق لنادي المغرب التطواني، يوسف عربيدي، ذو الـ27 سنة، والذي مفضل عرض الفريق العسكري على الوداد والرجاء.

وأضاف مصدر الجريدة أن اللاعب يوسف عربيدي وقع في كشوفات فريق الجيش الملكي لموسمين “بعد عدم اقتناعه بعرضي الوداد والرجاء”.

وكانت جريدة “العمق” قد انفردت في وقت سابق بخبر مفاوضات الرجاء الرياضي مع اللاعب المذكور بإلحاح من المدرب الألماني جوزيف زينبارو، كما أنه كان مفترضا أن يجري الفحص التقني قبل أن يغير وجهته.

ولم ينتظر فريق الجيش الملكي إلى غاية انطلاق فترة الانتقالات الصيفية ليدشن صفقاته الصيفية استعدادا للموسم المقبل، خاصة أنه سيشارك في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات.

واستهل “العساكر” صفقاته الصيفية بضم أيوب الخياطي حارس اتحاد تواركة في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه، حيث وقع لغاية صيف 2026.

ومن فريق اتحاد تواركة أيضا، ضم الجيش الملكي صانع الألعاب أمين زحزوح، وذلك في صفقة إنتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقه، موقعا عقدا يربطه بالفريق العسكري لموسمين مع إمكانية إضافة الموسم الثالث.

كما وقع الظهير الأيمن السابق لنادي الدفاع الحسني الجديدي، طيب بوخريص، عقدا لموسمين مع إمكانية إضافة الموسم الثالث في صفقة إنتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق، إضافة للتوقيع مع الظهير الأيسر السابق في أولمبيك أسفي، منصف العامري، في صفقة انتقال حر.

كما حسم الفريق العسكري صفقة حارس الفتح الرياضي، مهدي بن عبيد، حيث  وقع على عقد لغاية صيف 2026 في صفقة انتقال حر، مقابل، علما أن بنعبيد رفض عرضيين لإدارة الفريق قبل أن تستجيب هذه الأخيرة لمطالب حارس المنتخب المغربي.

إلى ذلك، تخلى الجيش الملكي عن خدمات كل من جوزيف غيدي غنادو، محمد باعيو وزكرياء فاتي، بكاري ماني، وإبراهيم السبعوني بعد انتهاء عقودهم مع الفريق العسكري بانتهاء الموسم الحالي.

يشار إلى أن بطل المغرب بدأ بحثه عن مدرب جديد، خاصة بعدما أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين الإطار الوطني الحسين عموتة مدربا جديداً للمنتخب الأردني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

وكان الحسين عموتة خاض تجربة قصيرة رفقة نادي الجيش الملكي لكرة القدم كمشرف عام على النادي بمساعدة مصطفى الخلفي، قبل أن يتوج رفقة الفريق العسكري بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم للمرة 13 في تاريخه والأولى منذ 15 سنة.

وكان ينتظر الجمهور العسكري أن يتم تعيين عموتة كمدرب جديد للجيش الملكي خلفا للمدرب المؤقت عزيز الصمدي، خاصة أن القانون لم يكن يسمح لعموتة بالجلوس على مقاعد الاحتياط بعد تدريبه للوداد بداية الموسم، غير أن الإطار الوطني اختار خوض تجربة جديدة رفقة المنتخب الأردني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *