سياسة

صحف: معاقبة ناخبين ببث الرعب ومحاولة اغتصاب نساء بولاد حريز

18 أكتوبر 2016 - 20:34

نستهل جولتنا الصحفية، ليوم غد الأربعاء، من يومية الصباح، التي كتبت أن صفحة اقتراع 7 أكتوبر ، لم تطو بعد بجماعة الساحل أولاد حريز، بإقليم برشيد، إذ تحول وسطاء الانتخابات ومعهم عدد من الحياحة، إلى زوار ليل، يبثون الرعب في سكان، بهدم منازل، ومحاولة اغتصاب نساء، وغارات ليلية بوابل من الحجارة، عقابا لناخبين على اختياراته داخل المعزل.

وأضاف الخبر ذاته، أن دخول النيابة العامة بابتدائية برشيد، على الخط، ومباشرة الدرك الملكي لحد السوالم، منذ الجمعة الماضي، الاستماع إلى عشرات المشتكين من الناخبين، وعدد من الشهود، استعدادا لتقفي آثار المتهمين، في وقف الرعب الذي يبثه بلطجية في النفوس، إذ مازالت رسائل التهديد تتقاطر على نشطاء وسكان تزعموا وقفة احتجاجية، ضد الحياد السلبي للسلطات تجاه الغارات الليلية.

وأوضحت الصباح، أن فصول الحرب على السكان، وأغلبهم من دوار السيفر الخيايطية بالسوالم، انطلقت وفق الشكايات التي يحقق فيها الدرك الملكي، وسهادات ممثلين للسكان، في الليلة السابقة للاقتراع، عندما تيقن رجالات أحد المرشحين للبرلمان، أن أصوات سكان الدوار، لن تكون من نصيبهم، فاستقدموا بلطجية مجهزين بهروات وسيوف، طافوا الدوار ليلا وتوعدوا بالعقاب إن لم يغيروا رأيهم.

وفي خبر آخر، نشرت الصباح، أن الأمن اعتقل فقيها خمسينيا بالبيضاء، بعدما كشفت الأبحاث أنه مجرد دجال دجال مكبوث وليس من حفظة القرآن، ولا يتوانى في نهش أجساد نساء ممن يقصدنه للتبرك والاحصن وطرد المس.

وأشارت الصباح، أن الفقيه أحيل على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف من أجل تهم الاغتصاب المقرون بافتضاض بكارة وممارسة الشعوذة، مضيفة أن فتاة في 22 من عمرها، لا تعاني مسا، بل رافقت شقيقتها قبل أسبوعين إلى شقة المشعوذ، إذ اعتادت على التبرك بما يتلوه عليها من طلاسم.

وأفادت اليومية ذاتها، أن الفتاة ارتأت أن تشارك شقيقتها في ذللك، ليطلب منها الفقيه بعد ذلك، العودة لوحدها، حتى يتسنى له تخصيص حصة أكبر لعلاجها، خطط لزيارتها، ليمارس عليها طقوسا غريبة لم تستفق إلا بعد أن فقدت عذريتها.

إلى يومية المساء، التي كتبت أن تغييرات غير مسبوقة شملت ضباطا كبارا في الجيش وجنرالات من بينهم جنرال بالقوات الجوية، ويتعلق الأمر ببوطالب مفتش القوات الجوية، وتعيين قائد قاعدة جوية مفتشا جديدا بهدف ضخ دماء جديدة بسلاح جو والاستفادة من دراسات جديدة بمناهج جامعات مختصة في سلاح الجو.

وأورد الخبر ذاته، أن الجنرال بوكالب ومنذ تعيينه على رأس القوات الجوية الملكية، نجح في تسيير وحدات الجيش واختار ضباطا أكفاء لمساعدته في الدرع الجوي، كما شارك في اجتماعات حساسة عقدت بأمريكا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا، كما شارك في مفاوضات اقتناء طائرات إف 16 الأمريكية..

وذكرت المساء، أن الحنراعل بوشعيب عروب، باشر تغييرات مهمة بالحدود الشرقية مع الجزائر ، بالإضافة إلى تغييرات أخرى مرتقبة في الهيكلة الداخلية للمؤسسة عبر إعادة النظر في دور قيادة المنطقة الجنوبية.

ونقرأ في خبر آخر، نقرأ أن والي جهة مراكش أسفي عبد الفتاح البجيوي، اعفى مدير ديوانه، وتم إلحاقه بقيادة سيد الزوين، بسببب كتابات حائطية، كتبت بالقرب من مسجد الكتبية، ورد فيها اسمه.

وأفادت المساء، أن الكتابات اعتبرت أن مدير الديوان معني بالخطاب الملكي، الأخير دون أن تتهمه بأي شيء آخر، فيما يرجح أن يشغل محمد الشادي، المدير السابق لديوان الوالي محمد فوزي، ومحمد امهيدية هذا المنصب، نظرا لخبرته وعلاقاته الكبيرة، إذ يتردد اسم الشادي، بقوة لتجربته في التعاطي مع الملفات الخاصة بالولاية، ونسجه شبكة علاقات واسعة مع مختلف الفاعلين.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سياسة

لشكر يدعو لجعل “الثلث” قاعدة قانونية مُلزمة في كافة المجالس والهيئات المنتخبة

سياسة

حميش ينتقد منهجية إعداد تقرير النموذج التنموي وينبّه إلى “الرباعي السالب”

إدريس مبارك سياسة

انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة

تابعنا على