أخبار الساعة

سحب منخفضة مع احتمال نزول قطرات مطرية اليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا بالواجهة المتوسطية، حيث يحتمل نزول قطرات مطرية أحيانا، فضلا عن ظهور سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، مع احتمال تكون ضباب محلي.

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية، خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومحلية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال البلاد، وقليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و24 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 11 و 18 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و30 درجة بالمنطقة الشرقية، والهضاب الشرقية، وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 29 و34 درجة بسايس، واللوكوس، والغرب، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول الشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياظمة، وتادلة، والرحامنة، وسوس، والجنوب-الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.