أخبار الساعة، مجتمع

وزارة بنموسى تعفي مدير التعليم بالفقيه بنصالح

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة عن إعفاء المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بنصالح، سعيد جندي، من مهامه.

وقالت الأكاديمية إن الإعفاء جاء بناء على طلب تقدم به الجندي لوزارة بنموسى لأسباب صحية.

وجاء في بلاغ للأكاديمية أنه تم تكليف، رئيس مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية بالأكاديمية، حسن الهيام، بتدبير شؤون المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح بشكل مؤقت.

يذكر أن الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم fne بجهة بني ملال خنيفرة، اسماعيل أمرار، قد وجه انتقادات للقائمين على الشأن التعليمي بالجهة بعد أن حلت الأكاديمية في الرتبة ماقبل الأخيرة في نتائج البكالوريا.

ومن ضمن ما أشار إليه أمرار في فيديو نشر على الفيسبوك قبل أيام هو التمديد لمدير التعليم بالفقيه بنصالح رغم تجاوزه سن التقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عادل العميري
    منذ 10 أشهر

    لايكفي إعفاء المدير الإقليمي لتدبير الشأن التربوي بشكل ناجح في الاقليم.بل وحب إعفاء مجموعة من الفيروسات التي لا هم لها الا التعويضات. ويجب ايضا الغاء تكليفات مجموعة من اشباه المناضلين المحسوبين على الكدشة الذين لا يؤدون واجبهم بالمدرسة العمومية بل يشتغلون بالمدارس الخاصة.

  • ابراهيم سوسي
    منذ 10 أشهر

    اموال جمعيات اباء و أوليات التلاميذ ، كيف ينفقون و يصرفون و ما كدس في سنوات خلت . ما يسمى مدرسة النجاح الإعانات و مشاريعها في المدارس و التى لم ترى النور أبدا . عرقل مقترحات جمعيات الاباء و الامهات و إهمال مقترحات تم تجاهلها و عدم تشجيعها من طرف بعض مديري المدارس . لم ارادوا لكانت المدارس بجميع مستوياتها قمة في النجاح و رياض من رياض الجنة .

  • محمد السامولي
    منذ 10 أشهر

    المسؤول سواء في الأكاديميات او المديريات مخصوص تفوت 4 سنوات في المنصب .بنموسي انساهم اهما ولفوا اوزاغوا اوتيلعبوا كيفما شاءوا.التعليم توفي رحمة الله عليه😂😂😉😉😉😂😂😉😉😉😉😂😂😂😂لان المسؤولين تبقاوا مبغتوا والتفتيش مبقاش .

  • محمد السامولي
    منذ 10 أشهر

    الوزارة خلات مديري الأكاديميات اكثر من 7سنوات الشي الذي دع بهم الي التلاعب بالصفقات والنتاءج والتوظيفات وووووكذلك بالنسبة للمديرين الاقليميين مثال المدير الاقليمي للحوز وووو فالمسؤول خصو 4 سنوات في المنصب بعدها يفتحص وينقل لجهة اخري .هذا الخرق ادي احتفالات مالية واختلاسات انخفاض في المردودية لا بالنسبة للمسؤول ولا التلميذ.لهذا نطالب بتفتيش جميع الأكاديميات والمديريات قبل بداية السنة المقبلة والسلام

  • EL KAABOUCHI Mohammed
    منذ 10 أشهر

    اضيفوا لعنوان المنشور بسبب وضعه الصحي. كفى كفى .