مجتمع

حريق مهول نواحي الرشيدية يعيد مطلب إحداث مركز الوقاية المدنية إلى الواجهة

شبّ، أمس الجمعة، حريقٌ مهول، بأحد المنازل بقصر أملال التابع اداريا للجماعة الترابية فركلة العليا بدائرة تنجداد نواحي إقليم الرشيدية، وأتت ألسنة اللهب على الأثاث والتجهيزات المنزلية، فيما لم تسجل أية خسائر في الأرواح، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لجريدة  “العمق”.

وإستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن الحريق شب في هذا المنزل المبني بالمواد المحلية من قصب وجدوع الشجر، وخلّف في البداية دخانا كثيفا، الشيء الذي أثار حالة من الهلع والارتباك التي انتابت عددا من المواطنين الذين حجوا إلى عين المكان، خشية حدوث انتقال النار إلى منازل أخرى، قبل أن تتم السيطرة على الحريق.

وفي الوقت الذي لم تعرف فيه أسباب الحريق، كشفت المصادر عينها أن وحدة إخماد الحرائق التابعة لمصالح الوقاية المدنية ببلدية كلميمة حلت بموقع الحادث، وأفلحت في إطفاء النيران، في ظل غياب مركز للوقاية المدنية بهذه الجماعة الترابية.

هذا، وتمكنت عناصر الوقاية المدنية، بمساعدة ساكنة الحي التي إعتمدت وسائل بدائية من محاصرة ألسنة النيران، فيما  فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في الموضوع، لمعرفة الأسباب وراء اندلاع الحريق، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، نبهت عدد من الفعاليات المدنية الى ضرورة التسريع بـ“إنشاء مركز تابع لجهاز الوقاية المدنية بدائرة تنجداد، بإعتبار أن هذه الخدمة أصبحت مطلبا ملحا وآنيا، والعمل على تزويده بالوسائل والمعدات الضرورية حتى تتمكن الساكنة من الاستفادة من خدماته النبيلة”.

ولفتت الفعاليات نفسها إلى أن“جميع مكونات المجتمع المدني بحوض أفركلة الكبرى، وكل المجالس المنتخبة والسلطات المحلية مدعوة إلى الانخراط الجاد والمسؤول من أجل التدخل للتخفيف من هذه الظاهرة والترافع لإنشاء مركز للوقاية المدنية بتنجداد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *