مجتمع

لهيب أسعار شقق الكراء وخدمات المطاعم يثير حفيظة زوار السعيدية

تشهد مدينة السعيدية مع حلول موسم الاصطياف، ارتفاعا مهولا في أسعار شقق ومنازل الكراء اليومي، وكذا أسعار المأكولات والمشروبات بالمقاهي والمطاعم، وذلك تزامنا مع الاقبال الكبير للمصطافين على الجوهرة الزرقاء.

وعرفت الفترة الموالية لعيد الأضحى، توافدا كبيرا للمصطافين من مختلف المدن المغربية، وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذين اختاروا شاطئ السعيدية لقضاء عطلتهم الصيفية، إلا أنهم تفاجؤا سريعا بالارتفاع المهول لأسعار الكراء اليومي للشقق، والذي يتراوح بين 400 درهم فما فما فوق لليوم الواحد، ويتحدد سعر كراء الشقة، وفقا لموقعها الجغرافي وقربها من الشاطئ أو من المحطة السياحية “مارينا”،

أما فيما يتعلق بأسعار المأكولات والمشروبات، فقد تضاعفت في المقاهي والمطاعم بشكل ملحوظ، بعدما أقدم أرباب المقاهي والمطاعم على الزيادة في أسعار منتوجاتهم وخدماتهم المقدمة، حيث يتلقى الزوار صدمة بعدما يطلبون القائمة ويجدون أن الأسعار أعلى بكثير من توقعاتهم. حيث اعتبروا ذلك استغلالًا للزبائن وتجاوزًا للحدود المعقولة مقارنة مع الخدمات المقدمة.

هذا ينتظر زوار السعيدية، وبشدة، تدخل سلطات المدينة والخروج عن صمتها واتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع ارتفاع الأثمنة في المقاهي والمطاعم، معتبرين الاستمرار في الصمت وعدم التدخل في هذه المسألة يؤدي إلى تفاقم المشكلة ويؤثر سلبا عن السياحة بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • زكي
    منذ 10 أشهر

    خيمت فيها قبل سنتين اهلها طيبون وكرماء للغاية لكن السماسرة وعديمو اضمير شوهوا سمعتها وهذه شهادة حق

  • غير معروف
    منذ 10 أشهر

    تمشي للصين و اوربا وتلقى اللسعار جد منخفظة على السعيدية.... السماسرة الصهاينة احتلوا السعيدية باش يتبزتسو في المنطقة... احنا اصحاب الأرض ومنمشيولهاش خليناها للخفافيش.

  • غير معروف
    منذ 10 أشهر

    Abd هههههههه

  • Omar
    منذ 10 أشهر

    لهذا السبب يكون ركود في مدينة السعيدية بعد انتهاء الموسم الصيفي لو كانت الأسعار معقولة لكانت السعيدية تستقبل الزوار في باقي الفصول وما يلهب الأسعار هو إقبال ووفود عدد كبير من التجار الموسميين لكراء المقاهي و المطاعم يلعبون الأسعار يرحلون لصيف قا دم او وجهة أخرى يدمر اقتصاد المدينة في باقي الفصول

  • Abd
    منذ 10 أشهر

    بولة ب 3 دراهم

  • احمد
    منذ 10 أشهر

    نعم أسعار ملتهبة ولا وجود لحسيب ولا رقيب الله ياخد الحق فيهم كرهونا فالسعيدية

  • Boukabous
    منذ 10 أشهر

    m'a et pon

  • أحمد العربي
    منذ 10 أشهر

    ما نشرته الجريدة من معلومات حول مدينة السعيدية صحيح . إلى درجة أن بعض المواطنين عدلوا عن الإقامة في المدينة لأيام قليلة إذ قلصوا المدة إلى أربعة أيام أو خمسة خصوصا تلك الأسر المكونة من أكثر من الزوجين . للأسف الشديد .

  • الحسن
    منذ 10 أشهر

    مع أصحاب السقف لا يردون للخزينة ولو سنتيم!!!!!!!