آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الملك يهنئ المنتخب الأولمبي: تتويج يؤكد الحضور الوازن لكرة القدم المغربية

هنأ الملك محمد السادس أعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، بمناسبة تتويجهم بلقب كأس إفريقيا للأمم 2023، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، معتبرا أن هذا التتويج يؤكد الحضور الوازن لكرة القدم المغربية، قاريا ودوليا.

وقال الملك في برقية التهنئة: “تتبعنا ببالغ السرور والاعتزاز، تتويج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، بلقب كأس إفريقيا للأمم 2023 التي احتضنتها بلادنا، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024”.

وأضاف: “ونغتنم مناسبة هذا الإنجاز القاري الجديد، لنعرب لكم عن أحر تهانئنا ومباركتنا لكم هذا اللقب الأول من نوعه، والذي يؤكد، مرة أخرى، الحضور الوازن لمنتخبات وأندية كرة القدم الوطنية قاريا ودوليا، مشيدين، في هذا الخصوص، بجهود كل من ساهم في تحقيق هذا التألق الإفريقي من لاعبين ومدربين وطاقم تقني وطبي وإداري، وكذا رئيس ومسيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وتابع الملك “ونود بهذه المناسبة السعيدة أن ننوه، بكل فخر، بالأداء الرفيع لأشبالنا خلال هذه البطولة، وبما أبانوا عنه من مهارات فنية وتقنية عالية، وروح وطنية سامية نالت إعجاب وتقدير الجماهير الشغوفة التي تابعت أطوار هذا الملتقى الكروي القاري الذي استضافته بلادنا بما هو معهود فيها من بالغ الحفاوة والترحيب وحسن التنظيم”.

وجاء في البرقية أيضا: “وإذ نحثكم على الاستمرار بنفس روح المثابرة والعمل الجاد في الملتقيات المقبلة، فإننا ندعو الله تعالى لكم بالمزيد من التألق والتوفيق، مشمولين بسابغ عطفنا ورضانا”.

وتوج المنتخب الوطني المغربي بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره المصري، بهدفين لهدف واحد، في المباراة النهائية من المسابقة التي استضافتها المغرب، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

وتوج حارس المنتخب المصري حمزة علاء حسين بجائزة أحسن حارس في البطولة، فيما منحت اللجنة المنظمة للبطولة النجم عبد الصمد الزلزولي جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة.

وتوج إبراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين منح الاتحاد الإفريقي جائزة اللعب النظيف للروح الرياضية للمنتخب الغاني.

وجاء تتويج الزلزولي بجائزة هداف البطولة بعد تسجيله 3 أهداف مناصفة مع زميله يانيس بكراوي واللاعب الغاني إيمانويل يابواه، بينما توج المصري حمزة علاء بجائزة أفضل حارس في البطولة بعد استقباله لهدفين فقط.

وكان المنتخب الوطني المغربي ونظيره المصري قد ضمنا مكانهما في دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة بباريس سنة 2024، كما ضمن المنتخب المالي أيضا مكانه بالألعاب الأولمبية باحتلاله المركز الثالث في المنافسة.

وبلغ المنتخب المغربي النهائي بفوزه على منتخب مالي بالضربات الترجيحية 4-3 (2-2 بعد الوقت الإضافي)، الثلاثاء الماضي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فيما تأهل المصريون على حساب غينيا (1-0) في طنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *