منوعات

قرابة مليون شخص يتعلمون لغة لا يستخدمها أحد

وفقا لموقع دولينغو الشهير المتخصص في تعليم اللغات، فإن 990 ألف شخصا من متحدثي اللغة الإنجليزية، يدرسون اللغة الفاليرية العليا، على تطبيق دولينغو.

المثير هو أن اللغة الفاليرية العليا، لغة خيالية مصطنعة طورها عالم اللسانيات الأمريكي دايفيد جاي بيترسون، حيث استخدمت في سلسلة روايات أغنية الجليد والنار لصاحباها الكاتب الأمريكي جورج رايموند ريتشارد مارتن، ثم استخدمت في المسلسل التلفزيوني المبني على الرواية صراع العروش.

وبينما تتصدر اللغة الاسبانية خيارات متحدثي اللغة الإنجليزية على الموقع بـ 35.9 مليون دارس، ثم الفرنسية بـ 21.4 مليون دارس، واليابانية بـ 15.5 مليون دارس، ثم الكورية والألمانية بـ 13 مليون دارس، فالهندية والإيطالية بـ 9 مليون دارس، يفوق عدد دارسي اللغة الفاليرية، عدد دارسي مجموعة من اللغات العالمية كالفنلندية والدنماركية والرومانية، ولغة السكان المحليين بأمريكا الشمالية (الناڤاهو)

وتجد اللغة الفاليرية جاذبيتها، كما يشير موقع دولينغو إلى ذلك، لاستخدامها في مسلسل الفنتازيا الشهير، صراع العروش أو لعبة العروش (Game of Thrones) لمؤلفه ديفيد بينيوف ودانيال وايز، المقتبس من رواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار.

ويقدم الموقع منهج اللغة الفاليرية العليا مستحضرا شخصيات وأماكن المسلسل، بالقول: هل سبق أن تمنيت أن تتحدث كتارجاريان، أن تأمر التنانين مثل كاليسي، أو أن تصلي كالكاهنة الحمراء؟ الآن يمكنك أن تتعلم الفاليرية العليا كما تعلم تيريون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *