مجتمع

تفاصيل تسمم 80 شخصا بسيدي بنور بعد تناولهم لفاكهة “السويهلة”

تعرض مواطنون ينحدرون من بعض الدواوير التابعة لجماعتي بني هلال وأولاد سيدي بوحيا بإقليم سيدي بنور، لتسمم غذائي ناتج عن استهلاكهم لإحدى الفواكه الموسمية، علمت جريدة “العمق”، أنها نوع من البطيخ الأصفر المعروف عند العامة باسم “السويهلة”.

ووصل عدد الأشخاص المصابين اليوم الأحد، إلى 80 شخصا، حسب تصريح عادل الأشعري المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بسيدي بنور، حيث أكد لجريدة “العمق”، أن جميع “المصابين بهذا التسمم الغذائي تلقوا العلاجات الضرورية، بعدما جند المستشفى الاقليمي لسيدي بنور طاقمه الطبي لاستقبال المصابين”.

وأكد المندوب الاقليمي لجريدة “العمق”، أن جميع المصابين تلقوا العلاجات الضرورية، كما خضعوا لمراقبة  طبيب مختص وطبيب الإنعاش، وأن الأمور مرت في أفضل حال، مؤكدا عدم وجود أي حالة حرجة.

وأكد الأشعري أن السلطات المحلية نسقت فيما بينها، لتمر عملية استشفاء هؤلاء المصابين في أجواء جيدة، مردفا “أنهم أخذوا  عينات من الفاكهة التي استهلكها المصابون، كما تدخل المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية وأخذ هو الآخر عينات، لإخضائها للتحاليل المخبرية قصد التأكد ما إذا كانت هذه الفاكهة هي السبب في تسمم هؤلاء الأشخاص”.

وكانت السلطات المحلية، قد أشارت إلى أن هذا  التسمم الغذائي، “راجع إلى استهلاك المعنيين بالأمر لفواكه موسمية تم اقتناؤها بالسوق الأسبوعي جمعة بني هلال بتاريخ 7 يوليوز 2023”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *