سياسة

موظفو “الصحة” يحتجون ضد “الوردي” رفضا لمراقبة حضورهم

من المنتظر أن ينظم موظفي وموظفات الإدارة المركزية للصحة وخاصة العاملين بمديرية الموارد البشرية وقفة احتجاجية يوم 21 أكتوبر 2016 بالرباط، رفضا لشروع وزارة الصحة في مراقة الحضور (التنقيط) و”استعجال” تشغيل الحاجز الإلكتروني في نفس الوقت.

وقال بلاغ للمكتب النقابي للإدارة المركزية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، إنهم قرروا خوض معركة نضالية مستمرة سيتم تدشين أول حلقاتها بتنظيم وقفة احتجاجية، تعبيرا عن رفضهم للصيغة والتوقيت والسياق التي اختارتهم وزارة الصحة لمحاربة التغيب غير المشروع عن العمل.

وأضاف البلاغ أن الكاتب العام للجامعة الوطنية للصحة “سبق أن نبه أصحاب القرار بالوزارة إلى ضرورة التريث قبل اتخاذ قرار انفرادي وعشوائي بمراقبة الحضور دون استحضار للحاجيات والمتطلبات الضرورية للموارد البشرية وفي إغفال تام وتجاهل مقصود للضوابط القانونية القلبية وللإجراءات المصاحبة الواجب توفيرها من لأجل ذلك”.

وكان المكتب النقابي قد عقد اجتماعا طارئا يوم أمس، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، خصص لتحديد الصيغة النضالية للرد على وزارة الصحة فيما يخص مراقبة الحضور، ودعا من خلاله المكتب جميع الموظفين والموظفات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية.