العمق الرياضي

استعدادا للـ”كان”.. المنتخب المغربي يواجه بوركينافاسو وديا بفرنسا

يخوض المنتخب الوطني المغربي يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023، مباراة ودية ستجمعه بمنتخب بوركينافاسو، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، على رأسها كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فستجرى هذه المباراة على أرضية ملعب بولار دولولي بمدينة لانس بفرنسا بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (السابعة والنصف بالتوقيت المغربي).

وبذلك، فإن أبناء الركراكي ستواجه، في التوقف الدولي المقبل شهر شتنبر، ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، ثم أمام منتخب بوركينافاسو وديا، على أن يتبقى لها توقفين دوليين آخرين قبل نهائيات المحفل القاري.

ومن المرتقب أن تبرمج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عددا من المباريات الدولية الودية للمنتخب الوطني المغربي أمام عدد من المنتخبات الإفريقية استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وكانت مصادر مطلعة كشفت أن الشركة المكلفة بتنظيم المباريات الودية لأسود الأطلس، بدأت في مراسلة عدد من الاتحادات الوطنية الإفريقية قصد برمجة عدد من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة.

ولم ينجح أسود الركراكي، لحدود الساعة، في التغلب على أي منتخب إفريقي من أصل مباراتين، الأولى أمام الرأس الأخضر وديا على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط حيث تعادل سلبا، والثانية أمام جنوب إفريقيا حيث انهزم بهدفين لهدف واحد، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي حسم تأهله لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة، علما أن التوقف الدولي المقبل سيكون شهر شتنبر القادم إذ سيلتقي أسود الأطلس بمنتخب ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *