مجتمع

نصر الله “الوجه البارز” في احتجاجات امتحانات المحاماة يروي تفاصيل توقيفه

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر توقيف أمين نصر الله “بتهمة الغش”، وهو أحد أبرز المحتجين ضد مباراة الأهلية لولوج مهنة المحاماة 2022، الذي خاض إضرابات عن الطعام واحتجاجات، مما أثار جدلا واسعا وسخرية من طرف البعض.

وأثار خبر توقيف أمين نصر الله، تساؤلات ما إذا كان توقيفه تم فعلا “بعد ضبطه في حالة غش”، أم “هناك محاولة للنيل من سمعته بعد نضاله وإكثاره من خرجاته الإعلامية المنتقدة لعملية إجراء مباراة 2022”.

وللتوضيح في هذا الصدد، قال أمين نصر الله في حديث لجريدة “العمق”، بأنه “عندما كان يجري امتحان الأهلية لمهنة المحاماة يوم أمس الأحد 9 يوليوز الجاري، في أجواء عادية، تفاجأ بلجنة المراقبة تدخل قاعة الامتحان، وتقصده مباشرة”.

وأضاف أن عضوة بالتنسيقية الوطنية للراسبين في امتحان المحاماة كانت تجري الامتحان في نفس القاعة، “بدأت تصرخ عندما رأت اللجنة، وتقول بأنني أغش ومعي عدسة مخصصة للغش وأن شيئا سقط مني على الأرض”.

وتابع أمين في تصريحه لجريدة “العمق”، بأنه “انفعل حينها، وصرخ مهددا المعنية بالمتابعة، بينما طلب من اللجنة أن تفتشه وأكد أنه يمكن أن يصحح معهم الأسئلة سؤالا تلو الآخر، ليثبت أنه ليس بحاجة إلى عملية غش لاجتياز المباراة”.

وأكد أمين “بأن أعضاء لجنة المراقبة لم يجدوا بحوزته وسيلة للغش، وأن هاتفه كان قد وضعه بمحفظته بالقرب من أعضاء الحراسة بالقاعة، بينما وجدوا عدسة خلفه على الأرض يرجح أن أحدهم قام برميها بعد دخول اللجنة، بينما بدأت عضوة التنسيقية تصرخ وتقول بأنها ملكي”.

وقال المتحدث ذاته، أنه فور تفتيشه، “فتشت اللجنة طالبين بجواره، فضبطت عندهما هواتف نقالة مخصصة للغش، تم توقيفهما والاستماع إليهما من طرف الشرطة وأطلق سراحي وسراح شخص آخر، وتم الاحتفاظ بالثالث تحت تدابير الحراسة النظرية”.

واستغرب أمين من الضجة المثارة ضده، مؤكدا أن “توقيفه والاستماع إليه من طرف الشرطة، لم يتم بناء على تحرير محضر غش في حقه، بل تم بناء على شكاية عضوة التنسيقية التي لها معه شنآن، وسبق أن شهرت به مرارا عبر بث مباشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

ورجح نصر الله أن “تكون العدسة المخصصة للغش تعود لأحد الطلبة المضبوطين في حالة غش”، مضيفا أنهم استمعوا لتلك العضوة أيضا التي لفقت له التهمة، وأنه لن يسمح في حقه بمتابعتها بتهمة الوشاية الكاذبة”.

وأشار إلى أنه سيمثل يوم غد الثلاثاء أمام أنظار النيابة العامة، حول الموضوع، “وأنه سيعمل مباشرة بعد انتهاء هذه القضية بمتابعة السيدة عضوة التنسيقية الوطنية للراسبين في امتحان المحاماة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نضال
    منذ 10 أشهر

    فعلا لاتخجل من نفسه سيقدم أمام النيابة العامة... وهو يعلم ماذا فعل والا لن يتم توقيفه وحرمان من اجتياز الامتحان لو كان فقط شك... وهو يعلم كذلك تفاصيل نضاله الذي لم يكن نضالا جماعيا بل كان نيالا مزدوجا... وتفاصيل اضراره عن الطعام وقرارات الفردية وتشهيره بمن كلن لهم بصمة صادقة في النضال... وتلاقيه بمن يحيطون به من المناضل.... الخ الخ والزمن سيكشف حقائق أخرى خطيرة ... في نضاله البائس والنرجسي