أدب وفنون

نعمان لحلو يلغي زيارته لمصر بسبب البوليساريو

ألغى الفنان المغربي نعمان لحلو زيارته لجمهورية مصر العربية المقررة في الثاني من نونبر بسبب استقبال رئيس مجلس النواب المصري لوفد من جبهة البوليساريو الانفصالية.

وقال لحلو في تدوينة على صفحته في الفايسبوك، “لكل أصدقائي في جمهورية مصر العربية ، الذين ينتظرون زيارتي يوم 2 نونبر ، أخبرهم أنني ألغيت زيارتي ، كما أنني اعتذرت للقنوات التلفزية، التي كان مقررا استضافتي بها، وكذلك اعتذرت لجامعة حلوان التي كان مقررا أن ألقي بها محاضرة عن الموسيقى المغربية “.

وتابع لحلو “لقد كانت صدمة كبيرة لكل المغاربة أن يستقبل رئيس مجلس النواب المصري، الناطق باسم الشعب، وفدا من جبهة البوليساريو الانفصالية، وعليه أتساءل هل هذا الشخص يتصرف باسم الشعب، وإن كان الأمر كذلك، فإنني أطلب من كل الفنانين المغاربة المقيمين بمصر أن يكون لهم موقف ولو بالتنديد، حتى يعلم الشعب المصري كمية الإساءة التي وجهوها لشعب يحبهم”.

وكان وفد “البوليساريو” قد حظي باستقبال رسمي من طرف السلطات المصرية التي نظمت المؤتمر  البرلماني العربي الإفريقي  في شرم الشيخ، بعد أن منحت أعضاء الجبهة الانفصالية تأشيرا لدخول أرض الكنانة، بمناسبة مرور 150 عاما على انطلاق البرلمان المصري.

وتم استقبال الوفد الانفصالي من طرف رئيس البرلمان المصري، كما حظي باستقبال من طرف بعض رؤساء البرلمانات الإفريقية الموالية للجبهة.