اقتصاد

وزير النقل: “لارام” احترمت مواعيد الرحلات بـ%85.. وتقييم الزبناء كان إيجابيا

الخطوط الملكية المغربية

قال وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، إن نسبة احترام مواعيد الرحلات لدى الخطوط الملكية المغربية، بلغت حوالي 85 في المائة، بحسب دراسة تقييم لمستوى الخدمات المقدمة أجريت هذه السنة.

وأوضح الوزير في مداخلة له، أمس الاثنين بمجلس النواب، أن نسبة رضا الزبناء خلال مراحل السفر على متن الخطوط الملكية المغربية بلغت “مستوى إيجابيا خلال هذه السنة.

جاء ذلك في رده على  سؤال حول “جودة خدمات الخطوط الملكية المغربية”، تقدم به فريق الأصالة المعاصرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية أمس الإثنين.

وأضاف الوزير أنه تتويجا للمجهودات التي تقويم بها الشركة الوطنية، أحرزت سنة 2022 وللمرة التاسعة على التوالي على درجة 4 نجوم لجائزة منظمة “سكاي تراكس” وعلى جائزة أحسن شركة جوية جهوية بإفريقيا من نفس المنظمة العالمية المعترف بها.

وخلال صيف 2023، يضيف عبد الجليل، وضعت الخطوط الملكية المغربية عرضا يؤمن 6.2 مليون مقعدا يربط تسعين وجهة بأربع قارات.

وبحسب المتحدث، فإن “لارام” توفر الشركة 2.3 مليون مقعد موزعة على الوجهات الأوروبية بـ900 رحلة في الأسبوع، ستربط 11 مطارا مغربيا بـ34 مطارا أوروبيا.

كما ستؤمن “لارام” 500 ألف مقعد موجه لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بستة في المئة عدد المقاعد التي تم تأمينها خلال صيف 2019، وفق المصدر ذاته،

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية تعمل باستمرار على تحسين وتجويد خدماتها.

وأفاد بأنها أطلقت منذ 2016 ورشا كبيرا للتحول يروم تحسين جودة الخدمات المقدمة لزبنائها، وانضمت في 2020 إلى واحد من أرقى التحالفات العالمية لشركة الطيران مكنها من الانخراط في شبكة تضم أزيد من 600 مليون مسافر.

ووفق الوزير، فإن هذا التحالف يوفر أكثر من 1500 وجهة في 120 بلدا، بالإضافة إلى اعتماد معايير خاصة في مجال التسيير والخدمات الموجهة للزبناء إلى جانب الرقمنة.

ولفت إلى أن الشركة الوطنية تقدم باقة من الخدمات الرقمية تخص موقعها التجاري والتطبيق الرقمي لتحسين تجربة المسافر وتسهيل المبيعات.

كما تضع رهن إشارة زبنائها قنوات متعددة للتواصل من خلال موقعها الرسمي ومراكز النداء الخاصة بها ووكالاتها التجارية وأيضا شبكة وكالة السفر، يقول عبد الجليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *