اقتصاد

مؤشر: المغرب ضمن 62 دولة في العالم اختارت الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

أصدر موقع “تورتواز ميديا” التابع لشركة عالمية تضم مجلسا استشاريا عالميا وخبراء في الذكاء الاصطناعي من أنحاء العالم، ( أصدر) مؤشرا عالميا للذكاء الاصطناعي، يصنف 62 دولة حسب قدراتها في هذا المجال الذي حقق قفزة هائلة إلى الأمام هذا العام.

واعتمد التصنيف على معايير قسمت إلى 7 ركائز فرعية هي: المواهب، والبنية التحتية، والبيئة التشغيلية، والبحث، والتطوير، والاستراتيجية الحكومية والتجارة.

ويهدف المؤشر إلى رصد التطورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في 62 دولة اختارت الاستثمار فيه، معتبرا أن هذه “الثورة” ستؤثر على الأعمال والحكومة والمجتمع.

وقال المصدر إن ظهور “تشات جي بي تي” وما تلاه من سباق بين شركات التكنولوجيا الكبرى لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أدى إلى نقاش هام للغاية بشأن أفضل السبل لإدارة مخاطر هذه التكنولوجيا الجديدة”.

وبحسب التصنيف، فقد جاءت إسرائيل في المرتبة الأولى ضمن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمركز السابع بإجمالي مؤشرات التصنيف، وجات دولة الإمارات، في المركز الـ28 عالميا، ثم السعودية في المرتبة 31 عالميا، ثم تركيا (39)، وبعدها قطر (42)، ثم مصر (52)، فتونس (56)، ثم المغرب (57) ثم البحرين (58).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *