أخبار الساعة، مجتمع

فقدوا جوازات سفرهم.. سياح إيطاليون يشكون تعرضهم للسرقة بالسلاح الأبيض بمراكش

تعرض أربعة سياح إيطاليون تعرضهم للسرقة، الأسبوع الماضي بمراكش، من طرف عصابة مدججة بالأسلحة البيضاء سلبتهم ممتلكاتهمK بما فيها جوازات السفر والبطاقات البنكية.

وأفاد مسير إحدى دور الضيافة الموجودة في حي القنارية بالمدينة العتيقة بمراكش، في تسجيل صوتي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن زبناءه الأربعة تعرضوا يوم 4 يوليوز الجاري للسرقة أثناء عودتهم من إحدى المطاعم قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

كما اشتكى المتضررون الأربعة، من إجبارهم على أداء مبلغ 450 أورو مقابل مفاتيح السيارة التي كانوا يكترونها من شركة لكراء السيارات بالمغرب، وعدم تساهل الشركة معهم برغم علمها بتعرضهم للسرقة وفقدانهم لكل ما يحملون معهم، حيث اضطر صاحب دار الضيافة الذي كان يستضيفهم إلى التدخل وإقراضهم المبلغ المذكور.

وأثنى السياح على تعامل الأمن الوطني المغربي مع شكايتهم، وتسهيل مأمورية وصول المتضررين إلى قنصلية بلادهم بمدينة الدار البيضاء من أجل استخلاص الوثائق اللازمة للعودة إلى الديار.

وعبر مهنيون في قطاع السياحة، عبر رسائل في مجموعات “واتساب”، عن أسفهم لهذه الحادثة، معتبرين أنها تسيء إلى سمعة المغربية وتضر بصورته وتضعف من تنافسيته مع الوجهات السياحية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • كلشي.ممكن
    منذ 10 أشهر

    السياح.الايطاليين.أو.من.غير.الايطاليين..مافهمتش.أنا.أش.كايعجبكوم.فهاذ.المغرب.