مجتمع

سلطات البيضاء تحذر المواطنين من التعامل مع شركات “تطبيقات النقل” وتتوعد بعقوبات

حذرت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، المواطنين من التعامل مع شركات نقل الأشخاص غير المرخص لها، متوعدة العاملين فيها بتعرسضهم للعقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في مجال تنظيم وضبط شروط ممارسة خدمات النقل العمومي.

وأفاد بلاغ لولاية جهة البيضاء، بأن الشركة الأجنبية المسماة “Yango” التي تنشط في مجال النقل وتقديم الخدمات عبر التطبيقات الذكية، شرعت في تنظيم وعرض وتقديم خدمات نقل الأشخاص بالمقابل بالاعتماد على تطبيق للهاتف النقال يسمى “Yango a Casablanca”.

وقال البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الشركة المذكورة تقوم بخدماتها دون توفرها على أي إذن أو ترخيص مسبق بذلك وباستعمال مركبات غير مرخص لها وتشغيل سائقين غير مهنيين.

وشددت الولاية على أنه لم يتم الترخيص لأي جهة تمارس هذا النوع من النشاط سواء هذه الشركة أو غيرها ممن تتعاطى لنشاط نقل الأشخاص بواسطة سيارات خاصة غير مرخص لها.

وأشارت ولاية جهة البيضاء إلى أن نشاط الشركة المذكورة يعتبر مخالفا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الشأن، وذلك “درءا للتداعيات السلبية والأخطار المرتبطة بأنشطة النقل غير القانونية”.

واعتبر المصدر ذاته أن هذه المارسات “تشكل خرقا جليا للمقتضيات القانونية المعمول بها ببلادنا، لا سيما تلك المتعلقة بمجال نقل الأشخاص بواسطة السيارات عبر الطرق، وكذا المقتضيات القانونية المتعلقة بالسياقة المهنية الواردة بمدونة السير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدو الدارالبيضاء
    منذ 11 شهر

    كمواطن أعتبر ان الدولة هي المسؤولة عن هذا العبث ...كيف يعقل ان ترخص لشركة ولا تعطي ترخيص لمزاولة النشاط ؟ هناك لوبي كبير يمنع ترخيص لمثل هذا النشاط.

  • Hamid
    منذ 11 شهر

    نحن كساكنة العاصمة الاقتصادية للمملكة لسنا في غنى عن هذا النوع من النقل . هذه أضحت ضرورة ملحة وفرضتها متطلبات الحياة اليومية في بلادنا. نحن عانينا وقاسينا مع أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة في هذه المدينة بالخصوص.الجميع يعرف الفوضى والبلطجة في شوارع المدينة التي يخلقها أصحاب سيارات الأجرة.