سياسة

الطالبي العلمي يطير إلى لندن لتعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات

يقوم رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، بزيارة عمل إلى لندن من أجل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المغرب والمملكة المتحدة، وترأس سلسلة من الاجتماعات بهدف تعزيز التنسيق داخل المنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية، وتعزيز تبادل الخبرات على المستويين السياسي والإداري، والتعريف بالمشاريع الاستراتيجية التي أطلقها المغرب وبتجربته المؤسسية.

وتباحث الطالبي العلمي مع رئيس مجلس العموم، ليندسي هويل، قبل أن يلتقي مع رئيسة مكتب العلاقات البرلمانية للجماعات في المجلس، لين غاردنر، ثم نظيرتها في مجلس اللوردات، سوزي لاتا، كما حضر جلسة برلمانية، قبل الاجتماع مع الأمين العام لجمعية الكومنولث البرلمانية، ستيفن تويغ.

وفي اليوم الأول من زيارته (11-13 يوليوز)، أجرى رئيس مجلس النواب محادثات مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية “APPG-Morocco” (المجموعة البرلمانية متعددة الأحزاب للصداقة مع المغرب)، ورئيستها النائبة المحافظة، هيذر ويلر.

وقامت المجموعة، المكونة من 25 برلماني ا من مختلف الأحزاب السياسية، بزيارة عمل إلى المغرب في أبريل الماضي، تميزت بشكل خاص بمحطتها في جهة الداخلة – واد الذهب حيث تعرف أعضاؤها على ديناميات التنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • تبادل الخبرات؟؟؟؟؟
    منذ 10 أشهر

    أشمن خبرة لي عندنا غادي نتبادلوها مع الإنجليز.. هاد العناوين كدخل لينا الشك. قولو الصراحة علاش مشا!