مجتمع

“فيتاليس” تكشف تفاصيل حادثة تطوان وتحمل رئيس الجماعة مسؤولية رفض رفع أسطول الحافلات

كشفت شركة “فيثاليس” للنقل الحضري بتطوان، روايتها بخصوص حادثة انقلاب إحدى حافلاتها بالمدينة، محملة رئيس المجلس الجماعي للمدينة، مسؤولية رفض رفع أسطول الحافلات، تزامنا مع فصل الصيف الذي تعرف فيه تطوان اكتظاظا كبيرا.

وبعد زوال أمس الثلاثاء، انقلبت حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة “فيثاليس” بحي “حجرة العروسة” بتطوان، ما خلف مصرع سيدة دهستها الحافلة، في حين أصيب الركاب بإصابات مختلفة، ضمنهم حالة حرجة.

الشركة قالت في بلاغ توضيحي لها، توصلت به جريدة “العمق”، إنها تلقت معلومات من بعض المواطنين كانوا في عين المكان، تفيد بأن الحادثة وقعت عقب محاولة سائق الحافلة تجنب دهس مواطن.

وبحسب الشركة، فإن السائق فقد على إثر ذلك السيطرة على الحافلة وتسبب في انقلابها في حي “حجرة العروسة”، ما نتج عنه من إصابات في صفوف الركاب ضمنهم سيدة في حالة حرجة.

ونفت الشركة وجود الحافلة في حالة اكتظاظ وقت وقوع الحادثة، مشيرة إلى أن عدد الركاب لم يكن يتجاوز 6 أشخاص، موضحة أنه جرى نقل المصابين على وجه السرعة لمستشفى سانية الرمل لأخذ العلاجات الضرورية.

وأضاف البلاغ أنه فور علمها بالحادث، انتقلت المصالح الأمنية والوقاية المدنية والسلطات المحلية لعين المكان، وتم فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة والقيام بالإجراءات اللازمة لإنقاذ الركاب.

وأشارت “فيثاليس” إلى أن تطوان والمدن المجاورة لها تعاني خلال فترة الصيف من ظاهرة الاكتظاظ الشديد بسبب تدفق عدد كبير من السياح وعودة مغاربة العالم وارتفاع السياحة الداخلية على المنطقة.

وأوضحت الشركة أنها وضعت كافة إمكانياتها قصد الاستجابة للطلب المتزايد على النقل الحضري في فترة الصيف التي تشهد تدفقا كبيرا للسياح، مشيرة إلى أنها توفر الخدمات الضرورية للمواطنين لتمر هذه الفترة في أجواء سليمة ومريحة.

وكشفت في هذا الصدد، أنها سبق أن تقدمت في مارس 2023، باقتراح إلى رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ورئيس السلطة المفوضة للنقل، من أجل إضافة 60 حافلة إضافية ومكترية لحل مشكلة النقل في فصل الصيف بالمدينة بسبب الاكتظاظ والضغط.

لكن الشركة، يضيف البلاغ، “فوجئت برفض نهائي وقطعي من رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان لهذا المقترح الذي يهدف إلى الارتقاء بخدمات النقل وخلق ظروف مريحة للمواطنين في التنقل خلال الصيف”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *