آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

كأس العالم “فيفا الإلكترونية”.. المغرب يتصدر مجموعته ويتأهل للدور الثاني

تصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الثانية برصيد 17 نقطة، ضمن كأس العالم للعبة “فيفا الإلكترونية” التي افتتحت أمس الثلاثاء بالمملكة العربية السعودية، وتمكن من التأهل إلى الدور الثاني.

فبعد أن حصد 11 نقطة من ثلاثة انتصارين وتعادلين في جولات الذهاب التي جرت أمس، حقق المنتخب الوطني المغربي اليوم الأربعاء، فوزين و3 تعادلات، برسم مباريات الإياب.

وهكذا، انتصر المغرب على ماليزيا بثلاثة لواحد، وحقق ثلاثة تعادلات أمام كل من فلندا (1-1) وإيطاليا (1-1) والولايات المتحدة (2-2)، ليختتم اليوم الثاني بفوز ساحق على المنتخب الفرنسي بخمسة لواحد.

وإلى جانب المنتخب المغربي، تأهل إلى الدور الثاني من نفس المجموعة الثانية، كل من منتخبات فرنسا وإيطاليا وفلندا.

وهذه ثاني مرة على التوالي يتأهل فيها المنتخب الوطني المغربي إلى كأس العالم للعبة “فيفا الإلكترونية”، عقب تتويجه بطلا لجهة إفريقيا والشرق الأوسط، بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب جنوب إفريقيا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

يشار إلى أن كأس العالم يقام في مدينة الرياض بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ويتأهل إلى الدور الثاني أصحاب المراكز الأربعة الأولى عن المجموعات الأربع التي تتنافس ضمن هذه البطولة العالمية.

ويبلغ مجموع جوائز المنافسات حوالي مليون دولار أمريكي، إذ ينال المنتخب البطل 300 ألف دولار أمريكي، وصاحب المركز الثاني 150 ألف دولار، وصاحبا المركزين الثالث والرابع 75 ألف دولار.

وتنال المنتخبات من الخامس إلى الثامن 40 ألف دولار، ومن التاسع إلى الـ16 حوالي 20 ألف دولار، والمنتخبات التي تحتل المراكز من الـ17 إلى 24 حوالي 10 آلاف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *