مجتمع

بعد صدور أحكام قضية “التهامي”.. هكذا علقت اليوتيوبر صفاء التي أثارت قصته

علقت اليوتيوبر صفاء، على الأحكام التي نطقها القضاء في الملف المثير للجدل، للشاب التهامي بناني، الذي اختفى منذ 15 عاماً، وسط ظروف غامضة، عندما ذهب رفقة أصدقائه، لوجهة مجهولة.

وشاركت اليوتيوبر صفاء، صورة من الفيديو التي كانت نشرته قبل أزيد من سنة، لإثارة أشهر قضية اختفاء بالمغرب، معلقة بـ”التهامي.. كنتمنى دبا تكون مرتاح الله يرحمك ويوسع عليك”.

وتابعت صفاء بالقول “منين المغاربة كايديرو يد في يد يقدرو يحركو جبال ماشي غير قضايا اللي تنسات”، في إشارة إلى الحملة التي قادها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي”.

وكانت صفاء، في يناير 2022، قد نشرت فيديو يحمل عنوان “لغز أشهر قضية اختفاء في المغرب مع أم المختفي التهامي بناني”، حيث أثار جدلا واسعا على الشبكات الاجتماعية، حاصدا أزيد من 6 ملايين مشاهدة.

وعززت صفاء، التي يتابعها أزيد من مليون ونصف شخص على “يوتيوب”، الفيديو بشهادات حية لوالدة التهامي بناني، التي يصفها البعض “بالمرأة الحديدية”، لصمودها الطويل من أجل كشف حقيقة وفاة ابنها.

وأسدلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، الستار على قضية التهامي بناني، بإدانة صديقيه، بالسجن عشرين عاما لكل منهما، وغرامة مالية قدرها 600 ألف درهم.

وتوبع المتهمين الاثنين، بتهم القتل العمد وإخفاء الجثة وتعاطي المخدرات، حيث أكد ممثل الحق العام  أن “جريمة قتل بناني تبقى ثابتة”، كاشفا “العثور على الرأس مفصولة عن الجسد، إلى جانب وجود كدمات على مستوى الجسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *