أخبار الساعة، مجتمع

مطرح للنفايات يخرج ساكنة حي بودرهم بإقليم صفرو للاحتجاج

نظمت ساكنة حي بودرهم، بإقليم صفرو، وقفة احتجاجية ضد الروائح الكريهة المنبعثة من مطرح للنفايات القريب من منازلهم، تزامنا مع الحرارة المفرطة التي تزيد من حدة الدخان والروائح المنبعثة من المطرح.

وحسب مصادر محلية، فإن ساكنة حي بودرهم نظمت وقفات متكررة في الموضوع، آخرها صباح اليوم الخميس، حيث عمدت مجموعة من نساء الحي إلى تنظيم وقفة احتجاجية أوقفن خلالها شاحنات الأزبال التابعة للشركة المفوض لها تدبير مرفق النظافة، إحتجاجا على الوضع البيئي والصحي الخطير الذي أصبحت تعانيه الساكنة خصوصا الأطفال والشيوخ والمرضى مما يهدد صحة المواطنين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الوضع أصبح لا يبشر بالخير حيث أصبح المطرح مصدر ازعاج لساكنة المنطقة التي تعيش واقعا بيئيا خطيرا، نتيجة تواجدهم على مسافة قريبة منه، مشيرة إلى أن ضيوف الساكنة أصبحوا يرفضون زيارة عائلاتهم بالحي نتيجة الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح المذكور.

وطالبت ساكنة الحي، المصالح المختصة والمجلس الجماعي لجماعة صفرو، وعامل إقليم صفرو والجهات الوصية على قطاع النظافة بالمنطقة، بالتدخل العاجل لإيجاد حل لأزمتهم، وإبعاد مطرح النفايات بمسافة طويلة عن منازلهم، تفاديا لانتشار الأمراض النفسية والمزمنة التي أصبحت ثقلا على كاهلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *