أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تندد بشكايات “كيدية” لمدير أكاديمية بني ملال وتعتبر إجراءاته “محاولة اغتيال”

ندد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بجهة بني ملال خنيفرة، ما وصفه بـ”العدوان المستمر والجبان والمنحط” لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية ببني ملال خنيفرة، ضد الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم، بعد تقديمه شكايات “كيدية”.

واعتبر المكتب، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أن ممارسات مدير الأكاديمية ضد الكاتب الجهوي للجامعة “استهداف ممنهج ومنحط”، مستهجنا ما أسماها “الإجراءات الانتقامية في حقه، مباشرة بعد فضحه أساليب تسيير قطاع التربية الوطنية بالجهة على مدار 5 سنوات، والتي ظهرت من خلال احتلال جهة بني ملال خنيفرة المراتب الأخيرة على مستوى الامتحانات الإشهادية”.

واستنكر الفرع النقابي، توقيف أجرة الكاتب الجهوي للجامعة للمرة الثانية على التوالي عبر المدير الإقليمي لبني ملال، بناء على ملف غير نهائي، لن تعقد جلسته إلا يوم 17 يوليوز 2023، وذلك بعد شكاية كيدية أخرى لمدير الأكاديمية مدعومة بشهود زور يعملون تحت إمرته، وفق تصريحه.

واستهجن المصدر ما اعتبره “فضيحة جديدة لمدير الأكاديمية بأساليب منحطة”، بعد تقديمه شكاية كيدية جديدة ضد الكاتب الجهوي للجامعة، معتقدا وفق البيان ذاته أنه سيلفت الأنظار عن فضائح تسييره وتدبيره القطاع بالجهة.

وأورد ذات المصدر قائلا “وإننا في المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، وبعد إعفاء المدير الإقليمي للفقيه بن صالح ورئيسة قسم الشؤون المالية بالأكاديمية، نؤكد دقة الملفات التي رصدها وطرحها، والتي جعلت مدير الأكاديمية يستشعر دخوله في دائرة الضوء ونهاية أسطوانة الحماية التي كان يوفرها له ولي نعمته”.

واعتبر الفرع ذاته أن الإجراءات الانتقامية لمدير الأكاديمية ضد الكاتب الجهوي للجامعة “محاولة اغتيال مع سبق الإصرار والترصد”، في إشارة إلى إجرائه عملية جراحية دقيقة على مستوى القلب لم تكتمل بعد، حيث يلزم إجراء عملية أخرى، محملا “المسؤولية لوزير التربية الوطنية في حالة إصابة رئيسها إسماعيل أمرار أي مكروه”.

ودعا المكتب الجهوي لـ”FNE”، وزير التربية الوطنية إلى التدخل العاجل لترميم الاختلالات التي يعرفها القطاع بالجهة بدءا بتفعيل المذكرة 103X17 التي ألغاها مدير الأكاديمية لأكثر من ثلاث سنوات، وكذا جمود العديد من المصالح قبل فوات الأوان، فضلا عن محاسبة كل من ساهم في تدمير القطاع بالجهة وعدم الاقتصار على الإعفاءات فقط.

وقد حاولت جريدة “العمق”، التواصل مع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، من أجل الحصول على توضيحات بخصوص الاتهامات الموجهة إليه من طرف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بجهة بني ملال خنيفرة، إلا أن هاتفه ظل يرن دون أي مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Lahbil
    منذ 10 أشهر

    Modir l'académie khadame bazyane dayre 9anoune dyalou na9abate dima khasse modire ikoune fi janbhoume houma izayrouhe willa rfade rah mabazyanchi na9abate houma likharjou 3la taalim rani walde maydane o3arafe ache wa9a3 khasse dawla tawda3 hade lihade na9abate iwali taalim taba3 les FAR c'est fini ces gens qui créent des problèmes contre ceux qui appliquer la loi contre eux