سياسة

مجلس وطني استثنائي للاستقلال بعد تأكيد مشاركته بالحكومة

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، دعوة المجلس الوطني للحزب للانعقاد في دورة إستثنائية، وذلك يوم السبت 22 أكتوبر الجاري، وذلك بعد تأكيد الأمين العام للحزب، حميد شباط، مشاركته في الحكومة المقبلة إلى جانب حزب العدالة والتنمية.

وأوضح عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الميزان، أن عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب يوم 22 أكتوبر، يأتي لبحث موقف الحزب من الوضعية السياسية في البلاد بعد الانتخابات، حيث من المتوقع أن يزكي المجلس ما أكده شباط بخصوص مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة.

وكان شباط، قد أكد على تواجد حزبه في الحكومة المقبلة برئاسة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران، مشيرا أن اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم “مر في أجواء أخوية وستتبعه لقاءات أخرى من أجل مزيد من التشاور”.

وقال شباط في تصريح للصحافة، عقب اللقاء التشاوري الذي احتضنه المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، إن حزب الاستقلال حزب وطني ولن يكون إلا في الموقع الذي يخدم مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن اللقاء لم يتم يتطرق للمناصب أو غيرها من التفاصيل وأنه كان فقط لقاء لتبادل وجهات النظر المختلفة.

وأضاف شباط أن جولات المفاوضات الأخرى سيتم من خلالها التطرق إلى القضايا الأساسية التي تهم تشكيل الحكومة، معربا عن أمله في أن تكون الحكومة منسجمة وتعبر عن تطلعات المواطنين.