أخبار الساعة، مجتمع

يحتفي بالمنتوجات المجالية .. مهرجان اللوز والكركاع ينطلق بـ”إغيل نومكون”

جرى أمس الجمعة، افتتاح النسخة الأولى من مهرجان اللوز والكركاع الذي تنظمه جمعية شباب أيت داود للتنمية الاجتماعية، بتنسيق مع جماعة إغيل نومكون، بدوار أيت داود ضواحي إقليم تنغير.

واختار المنظمون لهذه النسخة التي تحظى بدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت، شعار: تثمين المنتوجات المجالية رافعة للتنمية المحلية”، فيما حضر حفل الافتتاح الى جانب رئيس المجلس الجماعي لاغيل نومكون، عدد من الفعاليات المدنية والجمعوية وضيوف المهرجان.

هذا، وقد استهل حفل الافتتاح بكلمة لرئيس الجمعية المنظمة عبد الرحمان الصبيري والذي تحدث عن النجاح المتوقع أن تعرفه الدورة الأولى من المهرجان، داعيا الجميع الى تكثيف الجهود ومضاعفتها من أجل الاستمرار في تنظيم نسخ ودورات أخرى من هذا المهرجان.

وأشار الصبيري إلى أن هذا المهرجان هول الأول من نوعه بالمنطقة، الذي يحتفل بالمنتوجات المجالية التي تزخر بها ولاسيما الجوز واللوز.

من جهته، نوه مدير المهرجان حسن ابمنثوري بالمجهودات التي بدلها كل المتدخلين لإخراج النسخة الأولى من المهرجان إلى حيز الوجود داعيا الجميع الى السهر على السير بهذه الدورة الى بر النجاح، شاكرا اللجنة المنظمة على تضحياتها الجسام. الى جانب ذلك نوه الفاعل الجمعوي أحمد المنصوري في كلمته بالعمل الجبار الذي قامته به جميع لجان المهرجان منوها بجهوداتها.

علاوة على ذلك فقد عرف افتتاح الدورة الأولى من هذا المهرجان سباقا على الطريق هم جميع الفئات، حيث تم تقسيم المشاركات والمشاركين إلى ثلاث فئات بدءا بالفتيان مرورا بسباق الاناث وانتهاء بفئة الشباب.

بعد ذلك كان لجمهور المهرجان موعد مع فقرات فولكورية متنوعة كفرقة تزوريت وفرقة شباب تزويت العالمية والتي أمتعت جمهور اغيل ن امكون بألحان احيدوس ورقصات فلكلورية متنوعة تليها فرقة ايت احواش ايت داود.

وأكد المنظمون أن اليوم الأول من المهرجان عرف حضورا مكثفا من طرف ساكنة جماعة إغيل نومكون وزوار المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *