مجتمع

بمناسبة عاشوراء.. تجار درب عمر بالبيضاء يؤكدون حظر بيع المفرقعات النارية لخطورتها

مفرقعات عاشورا

حذرت جمعية إتحاد تجار ومهنيي درب عمر، تجار المفرقعات والألعاب النارية في جميع المناطق، مشددة على أنها “تسعى للحث على ضرورة التوعية والحذر من استخدام هذه الألعاب في مناسبة عاشوراء”.

وأكدت الجمعية، “أن تجار الألعاب المتواجدين في درب عمر لا يتاجرون في مثل هذه الألعاب النارية”، مطالبين “السلطات باتخاذ إجراءات صارمة للمراقبة ومنع استيراد وتداول هذه الألعاب النارية غير القانونية في جميع المناطق”.

وأشار مهنيو وتجار درب عمر بالمناسبة، إلى ما “تشكله هذه الألعاب النارية من خطر على السلامة العامة وصحة الأطفال، وقد يؤدي شراؤها إلى إهمال الألعاب المعروفة التي يعرضها التجار الآخرون في مناسبة عاشوراء”.

وأعربت الجمعية في بيان لها، “عن تشجيعها للتجار قصد مراعاة المصلحة العامة وحماية الأطفال من خلال عدم بيع المفرقعات والألعاب النارية غير القانونية والمحافظة على سلامة الجميع”.

وأشار تجار درب عمر، إلى ضرورة “توجيه الأفراد إلى استخدام الألعاب الآمنة والمعتمدة والتي تتوافق مع المعايير الصحية والسلامة”. مع حثهم السلطات للسهر على “تنفيذ القوانين واللوائح المعمول بها بشكل صارم للحد من المخاطر الناجمة عن استخدام هذه الألعاب بشكل غير آمن”.

ودعت الجمعية، “الأهالي وأولياء الأمور إلى توجيه أطفالهم وتوعيتهم بمخاطر استخدام المفرقعات والألعاب النارية، وتشجيعهم على اختيار الألعاب الآمنة والترفيهية البديلة التي تعزز المتعة والمرح في مناسبة عاشوراء”.

وأكدت جمعية إتحاد تجار ومهنيي درب عمر، على “مواصلة تعاونها مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق بيئة آمنة وممتعة في مناسبة عاشوراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *