أخبار الساعة، مجتمع

مندوبية الصحة بأزيلال: 1181 شخصا استفادوا من خدمات صحية في النصف الأول من يوليوز

أفاد بلاغ لمندوبية الصحة بأزيلال بأن 1181 شخصا ينحدرون من جماعات بني حسان، تبانت، زاوية احنصال، وجماعة واولى وآيت محمد، استفادوا من قوافل طبية متعددة التخصصات ومختلف الخدمات الصحية والبرامج الصحية والتكفل بالنساء الحوامل والأطفال، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 15 يوليوز 2023.

وقال البلاغ إن 68 شخصا استفادوا من الفحوصات الطبية العامة والفحوصات بالصدى والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وعن مرض الكبد بجماعة تبانت بشراكة جمعية آيت بوݣماز للأعمال الإجتماعية. كما استفاد 32 الميذا من الفحوصات الطبية في إطار عملية التخييم بجماعة آيت محمد.

وأشار البلاغ إلى أن 30 مواطنا استفادوا من الفحوصات الطبيه والبرامج الصحية بالمركز الصحي بزاوية أحنصال وبالمستوصف القروي بمنطقة ماحدة جماعة واولى.

وأضاف المصدر ذاته أن 1051 شخصا استفادوا من الفحوصات الطبية العامة والمختصة بجماعة بني حسان بشراكة مع جمعية بوݣاري للأعمال الإجتماعية، والجمعية المغربية الطبية للتضامن وجمعية الأمل، مشيرا إلى استفادة 450 من الساكنة من طب العيون، و76 من طب القلب والشرايين بالإضافة إلى باقي التخصصات.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه القوافل الطبية التي تنظمها مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال وشركاؤها وبتنسيق مع السلطات المحلية تندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية للساكنة وتعزيز الصحة على مستوى العالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *