أخبار الساعة، مجتمع

برلماني يثير تغول “حراس السيارات” على المواطنين خلال عطلة الصيف

قال النائب البرلماني، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أحمد العبادي، إن مختلف مدن المملكة، لا سيما في فصل الصيف، تعيش على وقع مضايقات واستفزازات من طرف أشخاص يرتدون سترات صفراء، ويسمون أنفسهم حراس السيارات، ويفرضون إتاوات، بشكل عشوائي وقسري.

وأضاف العبادي في معرض سؤال كتابي، وجهه لوزير الداخلية، أن المواطنين “يضطرون إلى ركن عرباتهم بعدد من الأماكن العمومية التي من المفروض أن يخضع تدبيرها لمجالس الجماعات الترابية، حيث من المعلوم أنه لا يمكن فرض أي مقابل مادي عن هذه الخدمة إلا بمقتضى القانون”.

واستفسر النائب البرلماني، وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، عن التدابير والإجراءات المتخذة، والتي يمكنكم اتخاذها، لحماية المواطنات والمواطنين من هذه السلوكات الخارجة عن القانون حسب تعبيره.

وأوضح، إلى أن هذه “الظاهرة السلبية أصبحت تثير استياء عارما لدى المواطنات والمواطنين، جراء ما يتعرضون له من سوء المعاملة والابتزاز الذي يتحول أحيانا إلى التهديد والسب والشتم”.

ونبه إلى أن الظاهرة تطورت إلى استغلال بعض الأشخاص لـ “لظروف الاجتماعية الهشة والمزرية لحاملي السترات الصفراء، ودفعهم نحو ابتزاز وتهديد مستعملي الأماكن العمومية ومنعهم من ركن عرباتهم، إن هم رفضوا أداء الإتاوات غير المشروعة التي يحددونها بشكل مزاجي ومتعسف في غياب اي مراقبة أو تدخل من الجهات المعنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *