أدب وفنون

بطمة تتحدث عن أصداء “خربوشة” وتكشف موعد عرض “البوز” (فيديو)

تصوير ومونتاج: أحمد ثابت

تحدثت الفنانة دنيا بطمة، على هامش إحدى حفلاتها الصيفية بالسعيدية، عن أصداء عملها “خربوشة”، الذي حجبته إدارة “يوتيوب”، بسبب استعمال صورة مقاوم جزائري عن طريق الخطأ، كاشفة موعد طرح فيلم “البوز”.

وقالت دنيا بطمة، في تصريح لجريدة “العمق”، إنها “سعيدة كثيراً بأصداء كشكول “خربوشة”، الذي يضم أعمالا فنية من التراث المغربي، لاسيما وأنه تصدر الترند في عدد من الدول العربية، موردة أنه “سيكون هناك كشكول ثالث”.

وأضافت بطمة أن “صناعة الكشكول ليس سهلة، بل يحتاج إلى اجتهاد كبير بين فريق العمل، خصوصا وأنه يضم أعمالا تراثية ليست متداولة بشكل كبير بين الجمهور المغربي مثل أغنية “مسناوة”.

وبخصوص موعد طرح فيلم “البوز”، الذي منحها فرصة خوض تجربة التمثيل لأول مرة في مسارها الفني، أوردت بطمة أن “سيكون في القاعات السينمائية بالمغرب خلال رأس السنة الميلادية”.

ويحكي الفيلم، قصة شابة فقيرة طموحة ذات صوت كرواني، لم يكن الحظ إلى جانبها، فتضطر للاشتغال مع مدير معهد الموسيقى الموجود في الحي، الذي سيقوم بمهام مدير أعمالها، ويصطحبها للاشتغال في أعراس الأسر الفقيرة.

وبالصدفة ستتعرف الشابة على مؤثرة وصانعة محتوى معروفة في السوشيال ميديا، ستقوم باستغلال صوتها مقابل المال، لكن الأمر سينفضح في نهاية الفيلم، وستنال المطربة الشهرة المنشودة بعد عذاب شاق.

“البوز” من بطولة عدد من الوجوه الفنية المعروفة، أبرزهم بطلا مسلسل “سامحيني”، مرت آلتنشك، مراد داناجي، عبد الله فركوس، فضيلة بنموسى، نعيمة بوحمالة، بشرى أهريش، مراد العشابي، خديجة سكارين، إمام مشرافي وآخرين.

تفاصيل أكثر في هذا الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *