أخبار الساعة، سياسة

الأحرار يثمن القرار الإسرائيلي ويدعو للتصدي لمناورات أعداء الوحدة الترابية

ثمن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، القرار الأخير لدولة إسرائيل، بعدما أبلغ وزيرها الأول في رسالة مرفوعة إلى الملك محمد السادس قرار بلاده الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية.

وأشار المكتب السياسي ضمن بلاغ له عقب اجتماعه أمس الاثنين، أن “هذا الموقف الذي سيتجسد في كافة أعمال ووثائق حكومة بلاده وسيتم إخبار الأمم المتحدة ومختلف المنظمات الإقليمية والدولية، و كذا جميع الدول التي تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل”.

ووفقا للبلاغ ذاته، فإن هذا القرار يأتي تتويجا لسلسة من الاعترافات التي أقرتها دول وازنة تقديرا منها لعدالة الموقف المغربي وللجهود التي بدلها المغرب بقيادة الملك محمد السادس في تنمية وازدهار أقاليمنا الجنوبية.

وأضاف المكتب السياسي لحزب الحمامة ضمن بلاغ له عقب اجتماعه، أمس الاثنسن، أن الحكومة تشتغل بعمق وحكمة على كافة الملفات، من خلال سياسات “جيلية” متوسطة وبعيدة المدى، ستساهم في بناء مغرب التقدم والكرامة كما يريده جلالة الملك، وفي ترسيخ أسس “الدولة الاجتماعية” المنشودة.

وفي ذات السياق، أشاد أعضاء المكتب السياسي بالسياسة الحكيمة للملك، فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبتوالي الانتصارات الدبلوماسية في هذا الملف، مما أفرز تبني مجموعة من الدول لمواقف صريحة تنتصر للشرعية ولمصداقية الطرح المغربي.

وفي هذا الإطار، جدد حزب التجمع الوطني للأحرار تأكيده على ضرورة اليقظة والتعبئة لجميع الأحزاب السياسية والقوى الحية داخل المجتمع للتصدي لمختلف المناورات التي تحاك ضد وحدتنا الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *